إعلان

جهاز تنمية المشروعات يوقع اتفاقية لتطوير وتنمية التلمذة الصناعية

01:33 م الأربعاء 16 مايو 2018

نيفين جامع رئيس جهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:
قال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة في بيان اليوم الأربعاء، إنه وقع مذكرة تفاهم مع مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني، بهدف دعم وتنمية المشروعات الصناعية والإنتاجية وتنمية القدرات الفنية والمهنية لطلبة التلمذة الصناعية.

وقالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي للجهاز إن الهدف الأساسي من مذكرة التفاهم هو خلق جيل جديد من الفنيين يستطيع التعامل مع المهندسين داخل بيئة العمل سلوكيا ومهنيا من خلال تقديم التدريب والدعم الفني لتنمية القطاعات الصناعية والإنتاجية المختلفة، بالإضافة لبعض المهارات العملية والسلوكية والحياتية إلى برامج التلمذة الصناعية.

وأضافت أن هذا التعاون، سيساعد الطلبة على العمل في مجموعات مع طلبة كليات الهندسة لحل المشكلات العملية التي قد تظهر خلال العمل، مما يؤدي إلى تنمية قدرات العمل في فريق وإذابة الفوارق بين المهندسين والفنيين عند دخولهم سوق العمل.

وتسهم المذكرة أيضا في ربط التعليم الأكاديمي باحتياجات تطوير المشروعات الصناعية وكذلك تقديم خدمات التدريب الفني والمهني لمجموعات العمل من طلبة كليات الهندسة وطلبة التلمذة الصناعية، بحسب الرئيس التنفيذي للجهاز.

والجدير بالذكر أنه توقيع عقد مشروع البيئة التعليمية المهنية- الهندسية في ديسمبر 2016 مع برنامج ايراسموس بلس، وهو برنامج معني بتطوير التعليم العالي.

ولأن مشروع البيئة التعليمية المهنية يرتبط بتطوير الخدمات التدريبة والتعليمية للصناعة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فقد تعاقد الجهاز على تنفيذ بعض المكونات بالمشروع والخاصة بالتدريب المهني والتلمذة الصناعية، بالتعاون مع مجموعة من الجامعات والهيئات المصرية والعالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان