الكيلو يصل إلى 17 جنيها.. تباين أسعار الكنافة والقطائف من منطقة لأخرى

02:29 م الأربعاء 16 مايو 2018

كتبت- دينا خالد:
تصوير- جلال المسري

اختلف سعر كيلو الكنافة والقطائف من منطقة إلى أخرى مع بداية شهر رمضان، وفقا لجولة لمصراوي، على عدد من المحلات في مناطق إمبابة وباب الشعرية وأرض اللواء وحدائق القبة، وسجلت أسعارها ارتفاعا طفيفا مقارنة بالعام الماضي.

ويقول مصطفى محمد، بائع قطائف وكنافة في منطقة إمبابة، إن سعر كيلو الكنافة ارتفع هذا العام جنيهين لتصبح 10 جنيهات، مقابل 8 جنيهات العام الماضي، بينما استقر سعر كيلو القطائف عند 10 جنيهات وهو سعرها العام الماضي.

ويرتفع السعر في منطة أرض اللواء، بحسب زينب السيد التي تمتلك محلا صغيرا لبيع الكنافة والقطايف، حيث تبيع الكيلو بـ 12 جنيها لكل منهما، وهي نفس أسعار العام الماضي دون زيادة

وتضيف زينب أنها تبيع نوع أخر من القطائف وهي "القطائف العصافيري" صغيره الحجم، ويبلغ سعرها 13 جنيها للكيلو.

وتوضح زينب أن القطائف الصغيرة والمتوسطة تستخدم للحلويات، بينما الكبيرة تستخدم للحشو الحادق، لذلك يكون الإقبال على الصغيرة أكثر.

وفي منطقة باب الشعرية بالقاهرة، يقول عبدالله محمد، إن أسعار الكنافة والقطائف ارتفعت قليلا عن العام الماضي، حيث ارتفع سعر الكنافة الآليه من 14 جنيها إلى 15 جنيها، بينما ارتفع سعر الكنافة اليدوية من 17 إلى 18 جنيها.

أما القطائف فيبيع محمد جميع أنواعها وأحجامها بسعر 15 جنيها للكيلو، بزيادة جنيها واحدا عن العام الماضي.

وأرجع محمد ارتفاع السعر رغم عدم وجود زيادة كبيرة في أسعار الخامات إلى، أن الفترة الحالية "موسم.. وكل حاجة بتغلى، إحنا يا دوب بنطلع مصاريف ولادنا".

وفي منطقة حدائق القبة، بلغ سعر كيلو الكنافة الآلية والقطائف 17 جنيها للكيلو وهو نفس سعر العام الماضي، بحسب جميل عوض صاحب محل في المنطقة,

وقال عوض إن سعر الكنافة اليدوية بلغ 20 جنيها، بزيادة جنيهين عن العام الماضي، مبررا ذلك بأن الكنافة اليدوية تحتاج حرفة أكثر في تحضيرها، ولها طعم مميز وأن من يطلبها له ذوق خاص.

إعلان

إعلان

إعلان