إعلان

رئيس مصر للتأمين التكافلي: الشركة تستهدف كل القطاعات وتبدأ من السيارات

12:26 م الخميس 08 فبراير 2018

أحمد مرسي العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال أحمد مرسي العضو المنتدب لشركة مصر للتأمين التكافلي، إن الشركة الجديدة تستهدف كل القطاعات التأمينية ماعدا التأمين على الحياة،

وأضاف مرسي خلال المؤتمر الصحفي لإعلان انطلاق شركة مصر للتأمين التكافلي، اليوم الخميس، أن المجالات التي ستعمل فيها ستبدأ من التأمين على السيارات والمصانع والعقارات والمنازل الحوادث الشخصية ومحطات الكهرباء والمجمعات الصناعية.

وقال إنه تم اعتماد منتج لتأمين المرابحات يسهل الوقوف بجانب الجهات المانحة في حال التعثر.

وأطلق وزير قطاع الأعمال العام اليوم، نشاط شركة مصر للتأمين التكافلي، التابعة للشركة القابضة للتأمين.

والتأمين التكافلي، يعني إيجاد صيغة منتج تعتمد على الشريعة الإسلامية، حيث تراجع لجنة الرقابة الشرعية العقود وتحذف منه البنود التي تعتمد على الجبر، وفقا لمرسي.

وأضاف أن إطلاق الشركة يأتي بعد دراسة السوق والذي أظهر حاجة العميل المصري لطرح خدمات ومنتجات تأمين تكافلي خاصة في ظل نمو معدل شركات التأمين التكافلي بوتيرة أعلى من التأمين التجاري.

وقال مرسي، إن الشركة الجديدة لن تنافس شركة مصر للتأمين لأنها الشركة الأم، كما أنها لن تنافس القيمة السعرية للشركات الأخرى لكنها ستعتمد على جودة الخدمة، بحيث يتم التأمين خلال أسبوع وليس شهور.

وتساهم شركة مصر لتأمينات الحياة بنسبة 20% في الشركة الجديدة وتبلغ نسبة شركة مصر القابضة للتأمين 40% وتساهم الشركة القابضة للأدوية والمستلزمات الطبية بنسبة 10% وشركة مصر لإدارة الأصول العقارية 20% وصندوق مصر للاستثمار والتمويل بنسبة 10%.

وقال مرسي، إنه سيكون هناك بندا خاصا ينظم نشاط التأمين التكافلي، وذلك ضمن تعديلات قانون التأمين التي يتم مناقشتها حاليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان