إعلان

الاتصالات تستعد لإنشاء 3 مصانع إلكترونية جديدة ببني سويف وأسيوط

01:34 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء شلبي:

قال ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن وزارته تستعد للإعلان عن مشروعات لإنشاء 3 مصانع بالمناطق التكنولوجية الجديدة في بني سويف وأسيوط، وذلك في إطار استهداف الوزارة توطين صناعة الإلكترونيات خلال الفترة المقبلة.
وبحسب الوزير، من المقرر إنشاء مصنعين جديدين بالمنطقة التكنولوجية بمحافظة بني سويف، ومجمع صناعي في المنطقة التكنولوجية بمدينة السادات.

وقال القاضي، إن الشركات الصغيرة والمتوسطة ستلعب دوراً هاماً في المبادرات الخاصة بالتحول الرقمي، وستنفذ عددا من مشروعات البنية الأساسية للتكنولوجيا للهيئات والمؤسسات خاصة فيما يتعلق بالتطبيقات الخاصة بتقديم الخدمات التعليمية والصحية والكهرباء والطاقة وغيرها، والتطبيقات الخاصة بإدارة نظم المدن الذكية.

وأضاف خلال لقاء مع جمعية اتصال لمناقشة "استراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2025" أن الاستراتيجية التي تم عرضها على رئيس الجمهورية، تتضمن 9 محاور رئيسية هي تهيئة بيئة جاذبة للإبداع والاستثمار التكنولوجي، وتنمية القدرات البشرية، وتعميق الصناعات التكنولوجية المتخصصة، وتطوير البنية الأساسية للاتصالات.

وأضاف أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يستهدف توفير نحو 4.5 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة حتى عام 2025، وإنشاء 10 مصانع للإلكترونيات، وإستضافة 5 مراكز للبيانات العملاقة العالمية، بجانب إنشاء 10 مناطق تكنولوجية، ومدينة المعرفة التكنولوجية الحديثة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال القاضي إن قطاع الاتصالات استطاع تحقيق أعلى معدلات نمو بنسبة وصلت إلى 12.5%، وحقق نسبة مساهمة في الناتج المحلى الإجمالي بلغت 3.5%، فيما بلغت صادرات تكنولوجيا المعلومات ما يقرب من 3.26 مليار دولار وفقا لتقرير مؤسسة IDC الدولية.

 

فيديو قد يعجبك: