إعلان

"تنمية المشروعات" يوفر قروضا للمشروعات متناهية الصغر في 8 محافظات

04:21 م الخميس 22 فبراير 2018

نيفين جامع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

شهدت نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، توقيع 14 عقدا جديدا لتمويل مشروعات متناهية الصغر مع عدد من الجمعيات الأهلية في 8 محافظات هي القاهرة، والفيوم، والمنيا، وبني سويف، وقنا، وسوهاج، وأسوان والبحيرة.

وبحسب بيان من الجهاز اليوم الخميس، وقع البروتوكول نيفين بدر الدين رئيسة القطاع المركزي للتمويل متناهي الصغر بالجهاز مع رؤساء مجالس إدارات الجمعيات.

وتبلغ القيمة الإجمالية للعقود 23.8 مليون جنيه وفرها جهاز تنمية المشروعات من خلال عدة اتفاقيات تمت إتاحتها نتيجة لجهود وزارة التعاون الدولي، بحسب نيفين جامع.

وقالت نيفين جامع إن هذه الاتفاقيات تشمل اتفاقية "صندوق خليفة لتطوير المشاريع"، واتفاقيتي "تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين"، و"SAIL" الممولتين من الصندوق الدولي للتنمية (الإيفاد).

وأضافت أنه من المتوقع أن يتيح التمويل المقدم لهذه الجمعيات تنفيذ ما يقرب من 2380 مشروعا متناهي الصغر مما يوفر الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظات الثماني على أن يتم توجيه نسبة 25% على الأقل من إجمالي قيمة تلك العقود للمشروعات المملوكة للسيدات وذلك بهدف دعمهن اقتصاديا واجتماعيا.

وأشارت إلى أن الجهاز يعمل على تنفيذ توجيهات الدولة وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز، بالتوسع في إقامة المشروعات متناهية الصغر بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ذات الكفاءة والخبرة والمنتشرة بالقرى والأحياء في جميع محافظات الجمهورية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان