إعلان

تفاصيل بروتوكول تدشين بوابات إلكترونية بلغات أجنبية للأهرام والجمهورية

03:48 م الخميس 22 فبراير 2018

بروتوكول تدشين بوابات إلكترونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء شلبي:

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تفاصيل البروتوكول الذي وقعته مع الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم الخميس، لتدشين بوابات إلكترونية للصحف القومية.

وقالت وزارة الاتصالات في بيان اليوم، إنه وفقا لبنود البروتوكول الذي تصل مدة تنفيذه إلى 18 شهرا، سيتم تدشين بوابتين إلكترونيتين إحداهما باللغة الإنجليزية (الأهرام أون لاين) تكون مؤسسة الأهرام مسئولة عن إدارتها وتشغيلها، والأخرى لصحيفة لوبروجريه التابعة لمؤسسة الجمهورية باللغة الفرنسية.

وأضافت أن البوابات الإلكترونية الجديدة "تسهم بشكل كبير في إبراز دور ومكانة الصحافة المصرية على المستوى العالمي".

وبحسب البيان، "ستكون هاتان البوابتان بمثابة جسر للتواصل بين الجهات الحكومية ومراكز صنع القرار في العالم، في إطار الحرص على نقل الصورة الحقيقية عن الواقع المصري للخارج، وتطوير البنية التكنولوجية اللازمة لتشغيل البوابتين بصحيفتي الأهرام والجمهورية".

ويشمل البروتوكول "توفير الاستضافة اللازمة بخطوط الربط مع الجريدتين، وإنشاء غرفة تحرير أخبار (Newsroom) لجريدة الجمهورية، وتنمية القدرات البشرية للعاملين من خلال التدريب على إدارة وتشغيل البوابات الإلكترونية" وفقا للبيان.

كما أعلن ياسر القاضي وزير الاتصالات، تدشين أكاديمية التدريب الإعلامي والإعداد التكنولوجي خلال هذا العام لتدريب الإعلاميين بالتعاون مع الهيئة الوطنية للصحافة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الوزير أنه تقرر البدء حاليا في تجهيز الخدمات التدريبية وإعداد المدربين ودراسة التجارب الدولية المماثلة في هذا الصدد تمهيدا للإعلان عن الإطار الخاص بسياسات الأكاديمية بعد 3 شهور "بما يضمن إنشاؤها على أعلى مستوى دولي وعالمي".

وقال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن أهمية البروتوكول تظهر "في ظل توجه العالم بقوة نحو الصحافة الرقمية، وزيادة حجم مستخدمي الإنترنت، وزيادة اعتماد المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي كمصدر للمعلومات، مما أدى إلى انتشار الأخبار المجهلة وغير الدقيقة".

وأضاف أن "إنشاء البوابات الإلكترونية الصادرة باللغات الانجليزية والفرنسية يأتي من أجل نشر وتوصيل المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب، ومجابهة الشائعات لخدمة المصلحة الوطنية، وتوصيل صوت مصر للناطقين بغير اللغة العربية."

وذكر جبر، أن هذا البروتوكول يأتي "في إطار الخطة الشاملة لتطوير الصحافة القومية على كافة المستويات خاصة وأنها تعد صحافة الشعب".

وأوضح أن خطة التطوير تتضمن جدولا زمنيا، وتشمل كافة المؤسسات الصحفية، وسيتم التركيز من خلالها على أن تكون الصحافة القومية جسرا للتواصل مع الخارج باستخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان