إعلان

توقيع عقد بقيمة 500 مليون جنيه بين جهاز تنمية المشروعات وبنك القاهرة

12:30 م الخميس 15 فبراير 2018

نيفين جامع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عقد مشروع "بدايتي" لدعم المشروعات متناهية الصغر، مع بنك القاهرة، بإجمالي قيمة تمويل 500 مليون جنيه ضمن اتفاقية صندوق خليفة لتطوير المشاريع.

وبحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات، وقع العقد نيفين جامع الرئيسة التنفيذية للجهاز، وطارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة.

ويستهدف هذا المشروع المرأة والمناطق الريفية بشكل خاص حيث يتم توجيه نسبة في حدود 25% من إجمالي قيمة هذا العقد للمرأة، وتوجيه 60% منه للعملاء تحت خط الفقر، و70 % منه للمشروعات في المناطق الريفية، وفقا للبيان.

ويهدف المشروع إلى تمويل مشروعات قائمة بهدف التطوير والتوسع والإحلال والتجديد من خلال إتاحة قروض تساعد هذه المشروعات على الاستمرار والمنافسة.

وتتيح تلك المشروعات وتوسعاتها فرص عمل دائمة ومؤقتة وتعمل على زيادة الإنتاج والدخل بما ينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحاب المشروعات أو العاملين فيها، بحسب البيان.

وقالت نيفين جامع إن توقيع هذا العقد يأتي وفقا لخطة الجهاز بالتعاون مع شركاء التنمية ودعم مبادرة البنك المركزي، واتحاد التمويل متناهي الصغر، وبناءً على توجيهات طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز نحو زيادة المحفظة والتوسع في تمويل المشروعات متناهية الصغر مع التركيز على المرأة والشباب.

ويصل حجم القرض إلى 30 ألف جنيه، ومن المنتظر أن يتم تمويل حوالي 50 ألف مشروع متناهي الصغر خلال تنفيذ مدة المشروع وذلك في جميع محافظات الجمهورية، بحسب نيفين جامع.

وبلغت القيمة الإجمالية للعقود المبرمة بين بنك القاهرة وجهاز تنمية المشروعات "الصندوق الاجتماعي للتنمية سابقا" حوالي مليار و367 مليون جنيه منذ عام 2012 وحتى الآن، وفقا للبيان.

وتم استخدام هذه أموال، كقروض دوارة تم من خلالها تمويل نحو 329 ألف مشروع متناهي الصغر بمبلغ 3 مليارات و352 مليون جنيه وذلك من خلال فروع بنك القاهرة، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: