إعلان

يونيليفر العالمية: 90% زيادة في صادراتنا من مصر خلال 2017

12:46 م الخميس 15 فبراير 2018

شركة يونيليفرالعالمية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

ارتفعت صادرات شركة يونيليفرالعالمية من مشروعاتها بمصر خلال العام الماضي بنسبة 90% لتسجل نحو 100 مليون دولار، بحسب ما نقله بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس عن وفد الشركة والذي يزور القاهرة حاليا.

وقال الوفد خلال لقاءه مع طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن حجم إنتاج الشركة في مصر خلال العام الماصي وصل إلى حوالي 5 مليارات جنيه.

وتستهدف الشركة زيادة عدد الأسواق التي تصدر إليها من خلال مشروعاتها في مصر إلى 76 دولة خلال العام الحالي مقابل 64 دولة حاليا، وفقا للوفد.

وأضاف وفد الشركة أن جهود الحكومة الأخيرة لتصحيح المسار الاقتصادي ساهمت في توجه الشركة نحو ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري في عدد من مشروعات الشركة في مصر خاصة في مجالات الصناعات الغذائية ومستحضرات التجميل.

ويمثل السوق المصري بالنسبة للشركة محورا صناعيا وتصديريا لأسواق الدول العربية ودول قارة أفريقيا، بحسب البيان، حيث تسهم مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية في مصر في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وقال وزير الصناعة إن "المرحلة الحالية تشهد حراكا كبيرا في معدلات الإنتاج والتصدير لكافة القطاعات الإنتاجية وبصفة خاصة القطاع الصناعي والذى شهد طفرة ملحوظة خلال العاميين الماضيين"، بحسب البيان.

وأضاف الوزير أن هذا الأمر أكدته التقارير الصادرة عن الجهات الدولية مثل البنك الدولي ومجلة الإيكونوميست، حيث تصدرت مصر قائمة الدول التي حققت أعلى نموا إنتاجيا في المجال الصناعي خلال الشهور الأخيرة من العام الماضي.

وتتيح خريطة الاستثمار الصناعي التي أطلقتها الوزارة مؤخرا ما يقرب من 5 آلاف فرصة استثمارية حقيقية في القطاع الصناعي حتى الآن، وفقا للوزير.

وأكد الوزير "حرص وزارته على تقديم كل الدعم والمساندة للشركات العالمية الراغبة في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري للاستفادة من حزم الحوافز التي يتيحها قانون الاستثمار الجديد، وكذا الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف القطاعات".

وقال قابيل إن تنوع الاقتصاد المصري وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل الذي نفذته الحكومة المصرية مؤخرا ساهما بشكل كبير في جذب العديد من الشركات العالمية ومتعددة الجنسيات للاستثمار بالسوق المصري كأحد أهم المقاصد الاستثمارية الرئيسية بمنطقة الشرق الاوسط وقارة أفريقيا.

وأضاف أن الاقتصاد المصري يمتلك خلال المرحلة الحالية مقومات وفرصا استثمارية ضخمة في مختلف القطاعات الاستثمارية خاصة في مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والزراعة ومشروعات البنية التحتية.

وتعمل شركة يونيليفر، في مجال السلع الاستهلاكية ولها أكثر من منتج في مصر مثل شاي ليبتون وكنور، فضلا عن مستحضرات تجميل وصابون مثل دوف ولوكس.

 

فيديو قد يعجبك: