إعلان

شعاع كابيتال الإماراتية تعود للسوق المصرية بأنشطة الأوراق المالية

03:20 م الإثنين 12 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

أعلنت شركة شعاع كابيتال الإماراتية، اليوم الاثنين، عن عودتها للسوق المصرية، بإطلاق إطلاق أنشطة الخدمات في الأوراق المالية في مصر، كخطوة أولى لتدشين بنك استثمار في السوق المحلية.

وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة ، في مؤتمر صحفي، عقد اليوم بالقاهرة، بحضور وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن "الاقتصاد المصري بات أكثر جاذبية الآن من أي وقت مضى مقارنة بالسنوات الماضية، في ضوء الإصلاحات الجادة التي تقوم بها الحكومة المصرية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي"، بحسب ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن قطاع الخدمات المالية في مصر بات واعدا ويزخر بفرص نمو كبيرة انعكاسا للثقة المتزايدة في الاقتصاد المصري بعدما نجح في تحقيق معدلات نمو قوية من 3.5% العام قبل الماضي إلى 4.2% العام الماضي، والمتوقع أن يسجل نموا 4.8% هذا العام.

وأشار إلى أن السياسة النقدية "الناجحة" للبنك المركزي المصري، أدت إلى تحسن مؤشرات التضخم وهبوطها بشكل ملحوظ إلى قرب 15% بعدما كانت قد سجلت في يوليو الماضي أعلى مستوياتها عند 35%، ومستهدف أن تواصل اتجاهها المتراجع دون مستوى 10% بحلول العام المقبل.

وقال إن الحكومة المصرية قدمت للشركة كافة التيسيرات لإعادة نشاطها إلى السوق المصرية. "في ظل التوقعات الإيجابية للاقتصاد والبورصة، رأت شعاع كابيتال أنه الوقت المناسب لإعادة فتح أنشطتها في السوق المصرية، ومع مرور الوقت ستشرع الشركة في استخراج باقي تصاريح بنك الاستثمار من الترويج و الطروحات وتغطية الاكتتابات خاصة مع برنامج الحكومة المصرية الواعد للطروحات في البورصة".

فيديو قد يعجبك: