إعلان

الصناعة تدعو أصحاب المصانع المتعثرة إلى التقدم بطلب لبحث مساعدتهم

02:28 م السبت 10 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

دعت وزارة الصناعة والتجارة، أصحاب المصانع المتعثرة والمتوقفة إلى التقدم بطلب لبيان حالة التعثر أو التوقف لمصانعهم، لبحث مساعدتهم من قبل الوزارة.

وقالت الوزارة، في إعلان اليوم السبت، نشر في إحدى الصحف القومية، إنها ستتلقى الطلبات لبحث إمكانية تقديم يد العون للمصانع من خلال استيفاء الاستمارة الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها مجانا من خلال الموقع الإلكتروني لمركز تحديث الصناعة www.imc-egypt.org.

وأشارت الوزارة إلى أن المصانع التي تقدمت بطلباتها قبل الإعلان ليست في حاجة لتجديد طلبها. 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، طالب وزير التجارة والصناعة، خلال افتتاحه عددًا من المشروعات في محافظة الشرقية، الشهر الماضي، بضرورة الاهتمام بإعادة تشغيل المصانع المتعثرة.

وقال وزير التجارة طارق قابيل، في تصريحات سابقة، إن "الوزارة تلقت طلبات من 800 مصنع متعثر، لكن الحالات التي يمكن تعويمها وحل مشكلاتها حوالي 135 مصنعا، تم تشغيل 66 مصنعا منها والباقي يعمل صندوق المخاطر على حل مشكلاته".

وشركة مصر لرأس المال المخاطر، هي عبارة عن صندوق، رأسماله 150 مليون جنيه، أطلقته وزارة التجارة والصناعة، في منتصف العام الماضي، من أجل إعادة تشغيل المصانع المتعثرة.

ويساهم في رأسمال الصندوق مركز تحديث الصناعة بقيمة 30 مليون جنيه، وبنك الاستثمار القومي بـ 30 مليون جنيه، وشركة أيادي بـ 20 مليون جنيه، وصندوق تحيا مصر بنحو 70 مليون جنيه.

اقرأ أيضا: 

بعد حديث السيسي.. صندوق المخاطر يبدأ تمويل 3 مصانع متعثرة نهاية الشهر

ما هي شروط وطريقة الحكومة لتمويل المصانع المتعثرة؟

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان