إعلان

وزير الصناعة: الأتوبيسات ذات الطابقين ستخفف زحام القاهرة

03:35 م السبت 10 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، إن الأتوبيس ذات الطابقين يضمن أكثر من ٤٠% زياده في عدد الركاب عن الأتوبيس العادي وهذا سيساهم في تقليل الزحام.

وأضاف قابيل، على هامش تسليم أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين المكيفة والمنتجة محليا لصالح هيئة النقل العام، اليوم "مطمئن لسير تلك النوعية من الأتوبيسات بشوارع القاهرة لأول مره، خاصة أن مصر صدرت من قبل هذه النوعية من الأتوبيسات، حيث تصدر شركتان مصريتان هذه الأتوبيسات لعدد من الدول المتحضرة".

وشهد اليوم تسليم أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين المكيفة والمنتجة محليا لصالح هيئة النقل العام.

وقال الوزير خلال التسليم إنه سيتم تشغيل أول دفعة من الأتوبيسات داخل شوارع وضواحي مدينة القاهرة خلال الشهر الحالي وتشمل الدفعة 10 أتوبيسات من إجمالي 40 أتوبيسا من المقرر تسييرها بخطوط النقل داخل القاهرة والتي تشهد كثافة سكانية مرتفعة.

وبحسب قوله فإن تشغيل هذه الأتوبيسات تصنيع محلي وتصل نسبة المكون محلي بها إلى 65%، بالإضافة إلى أن تصديرها يدل على ما تشهده مصر في صناعة السيارات.

وعن آخر تطورات استراتيجية تصنيع السيارات قال قابيل إن أي دولة تستهدف استيراتيجية تصنيع تبدأ بالتجميع أولا، ثم بعد ذلك زيادة نسبة المكون المحلي، وهذا مايحدث حاليا لدينا.

وقال قابيل إن التعديلات على قانون تفضيل المنتج المحلي الذي وافق عليها مجلس الوزراء، مؤخرا، يجبر الشركات التابعة للدولة بالالتزام بالقانون.

ووفقا لقوله فإن هذه التعديلات جاءت لسد الثغرات التي ظهرت عند تطبيق القانون، واستغلتها بعض الجهات الحكومية في التحايل على التزاماتها عند إجراء المناقصات الحكومية.

وأضاف على سبيل المثال أخضعت هذه التعديلات لأول مرة صناعة تكنولوجيا المعلومات للقانون بتعديل تعريف المنتج الصناعي في إطار اتجاه الدولة لتحفيز الإنتاج في هذا القطاع.

فيديو قد يعجبك: