إعلان

الشركة المنظمة : معرض ومؤتمر Cairo ICT هذا العام يركز على التحول الرقمي

11:45 ص الأربعاء 07 نوفمبر 2018

شعار المؤتمر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي:

قال أسامة كمال، الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز انترناشونال، المنظمة لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، إن الدورة المقبلة للمعرض ستركز على "التحول الرقمي".

وأضاف كمال، في بيان اليوم الأربعاء، إن التركيز على التحول الرقمي، يأتي في ظل التوجهات الحكومية الحالية نحو ميكنة الخدمات وتسهيل حصول المواطنين عليها، بجانب تطوير مختلف قطاعات الدولة اعتمادا على الوسائل التكنولوجية الحديثة.

وأشار كمال، إلى تكثيف الاستعدادات الخاصة بالدورة الثانية والعشرين للمعرض التي تُعقد تحت شعار "قيادة التحوّل Driving Transformation.

ويعقد المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، في الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر 2018، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة تريد فيرز، عن وجود زيادة بنسبة 50% في مساحة المعرض مقارنة بالعام الماضي، وهو الأمر الذي ساهم في زيادة عدد الشركات العارضة بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف "انطلاقا من أهمية المعرض كأداة للترويج الخارجي لصناعة التكنولوجيا المصرية، فقد أطلقنا حملة إعلانية إقليمية ضخمة، ومن المتوقع أن تشهد الدورة الثانية والعشرون للمعرض تواجدا مكثفا من جانب الزائرين الأجانب من مختلف الجنسيات حول العالم، بزيادة 100% عن عدد الأجانب الذين زاروا المعرض في دورته الماضية".

وسيشهد المعرض في دورته الثانية والعشرين، استضافة 3 مؤتمرات جديدة تقام لأول مرة، وهي "قمة الحكومات للتحول الرقمى" و "المعرض والمؤتمر الدولى لتكنولوجيا النقل" و " المعرض والمؤتمر الدولى للتعليم"، وقمة الحكومات للتحول الرقمى: سيحمل اسم "dot-gov MEA" والتى يشارك بها العديد من البلدان الإفريقية مثل: إثيوبيا، أوغندا، زامبيا، كوت ديفوار، تنزانيا، غانا، نيجيريا، السنغال، وكينيا، بحسب البيان.

وتتضمن قمة الحكومات للتحول الرقمي، جلسات نقاشية موسعة حول مستقبل الحكومات بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بعد تطبيق مفهوم التحول الرقمي، والنهوض بالقطاع العام في مصر ضمن خطة 2030، كذلك سيتم تقديم نصائح عملية لتطبيق مفهوم الحكومة الذكية من أجل تشجيع المواطنين على التواصل مع الحكومة بشكل إلكتروني، وتشجيع الحكومات على إنشاء منصات تفاعلية لتقديم خدماتها، والاستماع لخبراء الصناعة والتعرف على تطلعاتهم لفرص ضخ المزيد من الاستثمارات في مجال التحول الرقمي.

والمعرض والمؤتمر الدولى لتكنولوجيا النقل سيحمل اسم "Trans MEA 2018" ويتطرق لعدة موضوعات متعلقة بتطوير البنية التحتية للمواصلات والطرق بشكل رقمي، اعتمادا على الذكاء الاصطناعي

و المعرض والمؤتمر الدولى للتعليم الذي يحمل اسم "LEARN-TECH MEA" ويتناول سبل تطوير منظومة التعليم اعتمادا على الحلول التكنولوجية المتطورة، مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، بجانب التطرق لأساليب إتاحة التعلم الإلكتروني بتكلفة مناسبة.

ويشهد المعرض استضافة الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر التكنولوجيا المالية والشمول الرقمى "Pafix"، والذي كان له دور كبير على مدار السنوات الماضية في توجيه أنظار المصريين لأهمية الشمول المالي والتحول إلى مجتمع لا نقدي.

فيديو قد يعجبك: