إعلان

قطاع الأعمال: شركة تابعة تدير محافظ الأوراق المالية للقابضة للتأمين

11:54 ص الأربعاء 07 نوفمبر 2018

اجتماع الوزير مع مجلس إدارة القابضة للتأمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:
أسند وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق،إدارة محافظ الأوراق المالية للشركة القابضة للتأمين إلى شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية التابعة لها، لتعظيم العوائد المحققة، حيث تبلغ قيمة المحافظ المجمعة حوالي 60 مليار جنيه، وفقا لبيان من الوزارة اليوم الأربعاء.

وقال الوزير، خلال الاجتماع الأول لمجلس إدارة القابضة للتأمين الجديد إن هناك أولويات للعمل، وهي تحسين أداء الشركات التابعة العاملة في النشاط التأميني وفتح أسواق جديدة وزيادة الحصة السوقية، وأن يكون العمل على تحقيق تلك الأهداف من خلال عدة محاور أهمها وضع نظام جيد لتسعير المنتجات التأمينية وحساب التكاليف، وإعادة تنظيم الشركات داخليًا وتنسيق العمل بين الفروع.

وكانت الجمعية العامة للشركة القابضة للتأمين، وافقت الأسبوع الماضي، على تعيين باسل الحيني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، للشركة القابضة للتأمين.
وخلال اللقاء، أكد توفيق، على ضرورة الاهتمام بوضع خطة طموحة لتعظيم العائد على الأصول العقارية، والبحث عن أفكار جديدة ومبادرات غير نمطية لتحسين استغلال العقارات المملوكة في وسط القاهرة ومنطقة القاهرة الخديوية.

وكان توفيق، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، إن تطوير القابضة للتأمين، يقوم على عدة محاور، أهمها تقوية النشاط التأميني نفسه لأنه يحتاج دفعة قوية.. لأن الشركات فقدت نسبة كبيرة من حصتها السوقية في هذا النشاط".

وأضاف أن "الشركات دخلت في منافسة كبيرة خلال الـ 15 سنة الأخيرة .. ومحتاجين نلحق شركات القطاع الخاص ونسبقهم علشان نرجع نستعيد حصة سوقية جيدة".
وقال الوزير لمصراوي، إن خطة التطوير تتضمن أيضًا الاستعانة بمتخصص إكتواري مقيم في الشركات، بالإضافة إلى تعظيم الاستفادة من الأصول العقارية والمالية التابعة للشركات.
"محتاجين خبير إكتواري مقيم في الشركات.. محتاجين ننظر لأصولنا العقارية وأصولنا المالية في شركات التأمين" وفقا لما قاله الوزير.

والخبير الاكتواري هو المسؤول عن وضع دراسات وسيناريوهات مستقبلية لمخاطر عمليات التأمين، وأسعار وثائق التأمين، وهو أمر هام بالنسبة لهذا القطاع.
وأضاف أنه "تم إجراء إعادة هيكلة لشركات التأمين في عامي 2007 و2008، لكن لم يتم متابعة هذا التطوير، نحن الآن سنكمل العمل على ما أسسه الدكتور محمود محي الدين وزير الاستثمار السابق، وهدفنا الآن أن نسرع بالتطوير".
وتتبع الشركة القابضة للتأمين، 6 شركات تابعة، هي : مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، ومصر لإدارة الأصول العقارية، ومصر لإدارة الاستثمارت المالية، ومصر للاستثمار العقاري والسياحي، ومصر لإدارة العقارات.

فيديو قد يعجبك: