إعلان

مسؤول بأوراسكوم كوانستراكشون: الطلب على مشروعات البنية التحتية غير مسبوق

02:44 م الإثنين 19 نوفمبر 2018

أسامة بشاي، المدير التنفيذي لأوراسكوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال أسامة بشاي، الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم كونستراكشون، إنه على الرغم من التحديات التي وضعتها الإصلاحات الاقتصادية على قطاع الإنشاءات، فإن حجم الطلب على مشروعات البنية التحتية في مصر الآن غير مسبوق.

وأضاف في حوار لمجموعة أوكسفورد للأعمال، ونقله بيان عن الشركة اليوم الاثنين إنه لايزال هناك الكثير مما يمكن تحقيقه في قطاع الإنشاءات.

وخلال اللقاء استعرض بشاي، الدور الحيوي الذي يلعبه قطاع الإنشاءات والبنية التحتية في دفع الاقتصاد المصري قدماً استجابةً لاحتياجات النمو السكاني المتزايد، بحسب البيان.

وقال بشاي خلال الحوار إن الاحتياج للبنية التحتية، بكل ما تحتويه من مدن جديدة ومشروعات سكنية ومشروعات توليد الطاقة دائم و مستمر، وذلك للقدرة على الحفاظ على استدامة النمو السكاني.

وأوضح أن مشروعات الطاقة كانت هي محط الاهتمام الرئيسي في السنوات السابقة، وذلك في إطار هدف واضح وهو توفير العديد من الاحتياجات السكانية والاستثمارية المتنامية.

وأضاف "كانت الأولوية لمشروعات توليد الطاقة بدايةً من أواخر عام ٢٠١٤ وحتى وقت قريب، وذلك لسد الفجوة التي أحدثتها قلة التطوير في مجال الطاقة في السنوات السابقة".

وبحسب بشاي فإن هذه المشروعات حقتت عدة أهداف، حيث وفرت العديد من فرص العمل المؤقتة عبر العديد من الموردين ومقاولي الباطن، كما وفرت توليداً إضافياً للطاقة في الوقت الذي كانت تحتاجه مختلف الصناعات ضمن خطة الدولة لجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة.

وقال بشاي إن قطاع إنشاء الطرق شهد نمواً كبيراً عبر شبكة ضخمة من مشروعات البنية التحتية التي تتيح التبادل التجاري بين مختلف مناطق البلاد، وتسمح للمستثمرين بتوزيع منتجاتهم.

وذكر الرئيس التنفيذى لأوراسكوم كونستراكشون أن المتحف المصري الكبير الذي لا يزال تحت الإنشاء كنموذج للمشاريع التي تستطيع أن ترفع من التقييم العام للبلاد.

وقال إن المتحف سيساهم في زيادة الاهتمام بالسياحة المصرية وتدفق السائحين الذين سيأتون لزيارة هذا الصرح المذهل الذي يطل على الأهرامات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان