إعلان

تكتمل بحلول 2025.. ولي العهد السعودي يكشف تفاصيل جديدة عن "نيوم"

11:31 ص السبت 06 أكتوبر 2018

شعار منطقة نيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إن أول مدينة في منطقة نيوم الاقتصادية، ستكون جاهزة في عام 2020، وستدعى "نيوم ريفيرا".

وفي أكتوبر الماضي، أعلن ولي العهد السعودي، عن خطة إنشاء منطقة "نيوم"، التي تمتد لأول مرة بين ثلاث دول هي السعودية ومصر والأردن، باستثمارات تبلغ 500 مليار دولار.

وأضاف في مقابلة مع وكالة بلومبرج أمس الجمعة أحاول أن ادفع الموعد لافتتاحها في 2019، ولا أعرف إذا كنت سأنجح أم لا.

وتابع: "لأول مرة منذ أكثر من 40 عامًا يقضي جلالة الملك، سلمان إجازته السنوية هذا العام في السعودية وتحديدًا في نيوم".

وقال "في نيوم أعتقد أنه سيكون هناك أكثر من 12 مدينة صغيرة أو بلدة بجوار البحر و6 أو 7 أخرين بعضها في الوادي وبعضها في الجبال ومدينة صناعية ضخمة وميناء ضخم و3 مطارات ومطار دولي كبير".

وبحسب ولي العهد السعودي فإن منطقة نيوم ستكون بماثبة دولة صغيرة داخل دولة كبيرة، وستضم الكثير من المشاريع المختلفة الضخمة.

وقال إن "البلدة الأولى في المنطقة والتي نسميها "نيوم ريفيرا" ستكون موجودة في العام 2020".

ووفقًا لبن سلمان ستنتهي للمملكة من اثنين إلى ثلاث بلدات في نيوم كل عام، حتى تكتمل المدينة في 2025.

وأضاف "سيكون هنالك شركاء مهتمون في الشرق الأوسط وعالمياً، أسماء مثيرة، سوف نعرف قصص جيدة، واحدة منهم سيتم الإعلان عنها في فبراير 2019".

وتابع "مستثمر جديد سينشئ شيئًا جديًدا في نيوم، لكننا نعمل على التفاصيل النهائية، ونحن في طور الحصول على الاعتماد النهائي".

وتقع نيوم، في شمال غرب المملكة، على مساحة 26.5 ألف كيلو متر مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كيلو متراً، ويحيط بها من الشرق جبال بارتفاع 2500 متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان