إعلان

البورصة تتراجع 1.2% في تعاملات نهاية الأسبوع مع عودة القوة البيعية

03:53 م الخميس 18 أكتوبر 2018

البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تراجعت مؤشرات البورصة خلال تعاملات اليوم الخميس - آخر جلسات الأسبوع - مع عودة القوة البيعية إلى السوق بعد موجة تصحيحية ارتفعت خلالها البورصة في الأيام الماضية.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 مع نهاية التعاملات بنسبة 1.24% إلى مستوى 13644 نقطة.

وتراجع مؤشر EGX70 للأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 0.19%، ومؤشر EGX100 الأوسع نطاقًا بنسبة 0.4%.

وقال إيهاب سعيد العضو المنتدب للفروع بشركة أصول للأوراق المالية، لمصراوي، إن عودة القوة البيعية إلى السوق خلال جلسة اليوم هي السبب وراء الهبوط، بعد موجة تصحيحية ارتفع خلالها المؤشر إلى قرب مستوى 13800 نقطة، وهو ما ارتفعت معه الأسعار لمستويات مغرية لعودة البيع مرة أخرى.

وسجلت تعاملات المستثمرين الأجانب والعرب، صافي بيع بقيمة 13.8 مليون جنيه، و6.7 مليون جنيه، بينما سجلت تعاملات المستثمرين المصريين صافي شراء بقيمة 20.5 مليون جنيه.

وأضاف أن السوق بحاجة لاختبار مستوى 13100 نقطة مرة أخرى خلال الفترة المقبلة حتى يمكن القول عند التماسك عند هذا المستوى وعودته للصعود، إن موجة الهبوط التي يتعرض لها السوق في الأسابيع الأخيرة انتهت.

وتوقع سعيد عدم تأثير طرح حصة إضافية بنسبة 4.5% من أسهم الشركة الشرقية للدخان في البورصة، والمزمع تنفيذه، الأسبوع المقبل، على السوق إيجابا أو سلبا، مع صغر الحصة المطروحة، وأنها حصة من شركة موجودة بالفعل في السوق وليس طرحا أوليا.

وكانت البورصة، أغلقت تعاملات أمس الأربعاء على ارتفاع بنسبة 0.9% مدعومة بمشتريات الأجانب والعرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان