إعلان

ثروة الوليد بن طلال تقفز 854 مليون دولار بعد يوم واحد من إطلاق سراحه

03:13 م الأحد 28 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

ربح رجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، نحو 854 مليون دولار جديدة خلال تعاملات اليوم الأحد، بحسب قائمة فوربس لأبرز المليارديرات الفائزين والخاسرين خلال اليوم.

وارتفعت ثروة بن طلال إلى 18.2 مليار دولار اليوم، لتعود إلى مستوياتها قبل واقعة احتجازه في المملكة العربية السعودية على خلفية قضايا الفساد، وليحتل المركز 74 ضمن قائمة أغنى أغنياء العالم.

وأطلقت السلطات السعودية سراح، بن طلال، بحسب ما أعلنته وكالة رويترز، نقلاً عن مصادر من أسرته، وذلك بعد احتجاز دام نحو 3 أشهر على خلفية اتهامات بالفساد.

وخلال فترة احتجازه خسر الوليد بن طلال الذي يعد أغنى أغنياء العرب، بحسب موقع فوربس، نحو 600 مليون دولار من ثروته التي كانت تقدر وقتها بأكثر من 18 مليار دولار.

وقفز سهم شركة المملكة القابضة، المملوكة لرجل الأعمال السعودي، الوليد بن طلال، بنحو 10% في بداية تعاملات البورصة السعودية، لتسجل أفضل نسبة ارتفاع لها منذ عام 2014، وفقا لوكالة بلومبرج.

ويمتلك الوليد، ذو الاثنين والستين ربيعاً، مجموعة المملكة القابضة التي أسسها عام 1980، حيث تدير استثمارات متنوعة في مجالات البنوك المحلية والعالمية والإنتاج الإعلامي والفنادق والترفيه والسياحة.

وتمتلك المملكة القابضة حصصا في إدارة فنادق ومنتجعات فورسيزونز وفيرمونت رافلز هولدنج إنترناشيونال، وموفنبيك للفنادق والمنتجعات، وسويس أوتيل.

 

اقرأ أيضا:

بعد الإفراج عنه.. أسهم الوليد بن طلال تقفز بنحو 10% في البورصة السعودية

بعد إطلاق سراحه.. ما هي استثمارات الوليد بن طلال في مصر؟

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان