إعلان

وزيرة الاستثمار: توزيع كليات جامعة الملك سلمان على 3 مدن بجنوب سيناء

01:54 م السبت 19 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، اليوم السبت، إن جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز التي يتم إنشاؤها حاليا في جنوب سيناء، ستنفذ في 3 مدن بالمحافظة، وفقا لبيان للوزارة.

وأضافت الوزيرة إن المدن الثلاث تشمل مدينة الطور وسيتم إقامة 3 كليات بها وهي كلية الهندسة، والعلوم والمياه وعلوم البحار، والصناعة والتكنولوجيا، بالإضافة إلى إدارة الجامعة، وسكن للطلبة، والملاعب، والمباني المساعدة.

كما ستقام كليتان في مدينة رأس سدر هما كلية الزراعات الخاصة، وكلية العلوم المالية والإدارية، بالإضافة إلى سكن للطلبة، بينما تتضمن مدينة شرم الشيخ كليتي الألسن واللغات، والسياحة والفنادق، بالإضافة إلى سكن للطلبة، وفقا للوزيرة.

وتفقدت الوزيرة، خلال زيارتها اليوم مدينة طور سيناء، مشروع جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز التي تمولها السعودية بقيمة 250 مليون دولار، وتنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث أشادت الوزيرة بجهود القوات المسلحة في تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحدد له.

وأوضحت الوزيرة، أن الجامعة سيكون لها دور كبير وحيوي في الارتقاء بالمستوى العلمي ورفع التوعية والتعليم بالمنطقة، وستتيح لسكان سيناء وغيرها فرصة لتعليم جامعي يؤهلهم للالتحاق بمجالات العمل المتوفرة بمحافظتي شمال وجنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك: