إعلان

بعثة من البنك الدولي تزور مصر الأحد لبحث توقيع قرض بمليار دولار

11:26 ص الأربعاء 16 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم الأربعاء، إن بعثة من البنك الدولي ستزور مصر الأحد المقبل، لمدة 4أيام، من أجل بحث إجراءات توقيع الشريحة الثالثة من قرض البنك لمصر، وبقيمة مليار دولار.

وحصلت مصر على شريحتين بقيمة مليار دولار لكل منهما، من قرض بإجمالي 3 مليارات دولار، لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الذي تنفذه الحكومة.
وقالت وزارة الاستثمار، إن الوزيرة سحر نصر، التقت مع المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر أسعد عالم، لترتيب زيارة بعثات البنك لمصر خلال شهري أغسطس الجاري وسبتمبر المقبل.

كما سيشهد شهر سبتمبر زيارة بعثات من البنك لمصر لبحث تطورات مشروع تنمية الصعيد، ودعم الحوكمة، وتطوير التعليم، وتحسين بيئة الاستثمار.

ويوفر البنك الدولي 500 مليون دولار تمويلا لمشروع تنمية الصعيد.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارتها تعمل على ضخ استثمارات لتنمية الصعيد بمشاركة القطاع الخاص في ظل الحوافز التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد للاستثمار في المناطق الأكثر احتياجا، بالإضافة إلى العمل في تنفيذ مشروع تنمية الصعيد.

وأوضحت أن الوزارة تتحرك بشكل سريع لكي يساهم القطاع الخاص في مشروعات البنية الأساسية.

وناقش الاجتماع، أيضا التعاون في مجال سياسة الاستثمار، ودعم القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر، فضلاً عن تعزيز دور البنك فى الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية، بما يضمن استدامة المسيرة التنموية الوطنية.

كما بحث دعم البنك لمصر من ناحية الحوكمة، وجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، بما يسهم في توفير فرص العمل للشباب والمرأة.

فيديو قد يعجبك: