إعلان

البنك المركزي: 2 مليار دولار تدفقات مالية على الجهاز المصرفي في 5 أيام

01:23 م الجمعة 07 يوليه 2017

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شرم الشيخ- (أ ش أ):

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري اليوم الجمعة، إن قيمة التدفقات النقدية على الجهاز المصرفي نتيجة الاستثمار الأجنبي في أذون الخزانة أو التحويلات من الخارج أو التنازلات عن الدولار خلال 5 أيام الماضية من الأحد إلى الخميس بلغت ما يقرب من 2 مليار دولار.

وأضاف في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش منتدى تعزيز الاستقرار المالي الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية في شرم الشيخ، أن البنك المركزي لا يتدخل نهائيا في سوق الصرف، والتراجعات الأخيرة للدولار الأمريكي ناتجة عن زيادة التدفقات المالية للجهاز المصرفي.

وقال إن السوق المصرفي الآن " عرض وطلب" ، والتوقع بمزيد من الانخفاض للدولار متروك لآليات السوق.

وتراجع سعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال الأيام الماضية بجميع البنوك العاملة بمصر لينخفض تحت مستوى الـ 18 جنيه لأول مرة في أكثر من 3 أشهر.

وأوضح نجم أن قرار المركزي برفع سعر الفائدة الليلة الماضية جاء للحد من زيادة معدلات التضخم، وتخفيف آثاره بعد تحريك أسعار الوقود، متوقعا ارتفاع القوة الشرائية للجنيه المصري بعد زيادة الفائدة وتزايد التدفقادت المالية على الجهاز المصرفي.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها مساء أمس الخميس، رفع معدلات الفائدة بواقع 2 فى المائة بما يعادل 200 نقطة أساس ليصل إلى 18،75% للإيداع و19،75 % للاقراض لليلة واحدة على التوالي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان