إعلان

أسعار الغرف الفندقية ترتفع 30% في العيد وتبدأ من 750 جنيها في الليلة

12:57 م الجمعة 23 يونيو 2017

الغرف الفندقية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إيجارات مارينا تبدأ من 1800 جنيه للشاليه الصغير وتصل إلى  8 آلاف للفيلات

كتبت: صافي سليم:

ارتفعت أسعار الفنادق في المناطق السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة، مع الإقبال عليها في موسم العيد، بنسبة تزيد في المتوسط على 30%، عن الفترات العادية.

وتختلف نسبة الزيادة حسب كل فندق والمدينة السياحية التي يوجد فيها، ومدى الإقبال عليه.

وتقول دينا عوضين، مديرة التسويق في أحد فنادق شرم الشيخ، إن أسعار الغرفة المزدوجة تتراوح في موسم العيد بين 1300و1500 في الليلة لأغلب فنادق المدينة.

وأضافت أن هناك بعض الفنادق الأخرى التي يقل يقل عليها الطلب فمن الممكن أن يقل السعر فيها دون الألف جنيه في اليلة، كما أن الأسعار ترتفع إلى ما يقرب من ألفين ونصف جنيه في الفنادق السوبر.

وتشير عوضين إلى أنه في حالة الحجوزات التي تقوم بها الشركات أو غير من الجهات، لأعداد كبيرة من الموظفين، فإنها تكون بأسعار مخفضة بنحو 30% عن الأسعار التي يتم البيع بها للأفراد.

وترتفع أسعار الليلة في فنادق مرسى علم نظرا لأنها مدينة تتميز بحداثة فنادقها وتتميز بالرفاهية العالية، إذ يصل متوسط سعر الليلة الفندقية بها إلى نحو ألفي جنيه.

وتقول عوضين أن اللافت للنظر هذا العيد أنه لا توجد حجوزات من العرب، كما كان يحدث في الأعياد الماضية.

وتنخفض أسعار الحجوزات نسبيا في الغردقة حيث تتراوح أسعار الغرفبين 750 و1300 جنيه، وترتفع إلى ما يقرب من الألفين جنيه بالنسبة للفنادق الخمس نجوم، والسوبر لوكس.

ويقول وائل شرف، مدير التسويق في إحدى المجموعات الاستثمارية في البحر الأحمر، إن الغردقة بها حجوزات بنسب قليلة لبعض الجنسيات العربية منها لبنان، والأردن، والعراق.

فيلات وشاليهات مارينا للأغنياء فقط

ترتفع أسعار إيجارات الشاليهات والفيلات في منطقة مارينا والساحل الشمالي ومطروح لتبدأ من 5 آلاف جنيه وحتى 8 آلاف، في الليلة، حسب قربها من الشاطئ، وحسب عدد الغرف.

حيث يصل سعر إيجار الليلة لفيلا في مارينا بحمام سباحة خاص، صف أول على البحر مباشرة، 4 غرف مكيفة، فاخرة و مجهزة، إلى نحو6500 جنيه.

وينخفض هذا السعر إلى 5500 لفيلا في مارينا بحمام سباحة خاص، ثاني صف على البحر، و ترى البحر، 4 غرف، مكيفة.

ويرتفع السعر إلى 7 ألاف جنيه في الليلة لفيلا مزودة بحمام سباحة خاص، على البحر مباشرة، 6 غرف، مكيفة و مجهزة.

كما يمكن أن تحصل على فيلا في مارينا مزودة بأربع غرف، مكيفة، بسعر 4 آلاف جنيه، ولكنها ستكون صف ثالث من البحر.

وبالنسبة لإيجارات الشاليهات فإنها تنخفض كثيرا عن أسعار الفيلات، حيث أنه من الممكن استئجار شاليه في منطقة مارينا، غرفتين، مكيف، بسعر 1850 جنيه في الليلة، ويرتفع السعر إلى 2200 للشاليه الذي يرى البحر، صف ثاني.

وتصل أسعار الشاليهات في منطقة بورتو مارينا، التي ترى البحر، دور مرتفع، وتضم حمامات سباحة، 3200 جنيه.

أما سعر الشاليه الذي يرى حمامات السباحة في الدور الأول، مستوي فاخر، ومميز إلى 2800 جنيه.

أما في منتجع "مراسي" بمنطقة سيدي عبد الرحمن، يشترط أصحاب الوحدات ألا تقل مدة الإيجار عن أسبوع.

ويصل إيجار الشاليه في مراسي، المكون من غرفتين نوم، مكيف، إلى 3300 جنيه في الليلة، ويرتفع السعر إلى ما بين 4.5 و 5.5 ألف جنيه في حالة زيادة عدد الغرف.

أما في مدينة مطروح، فإن أسعار الشاليهات الكبيرة تصل إلى 3 آلاف جنيه في الليلة، بزيادة نحو 500 جنيه عن الفترات خارج موسم العيد.

وتصل أسعار الشقق التي تقع أمام البحر مباشرة إلى 800 جنيه في اليلة، بزيادة نحو 350 جنيه، عن الفترات خارج العيد، والتي تعد ذروة الإقبال على المدينة.

وفي منطقة "الأبيض" تصل أسعار الإيجار في الشقق المصيفية إلى نحو 700 أو900 جنيه في الليلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان