إعلان

وزيرة الاستثمار تبحث مع البنك الدولي استعداده لإصدار تقريره عن مصر في سبتمبر

11:43 ص الجمعة 16 يونيو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع وفد بعثة البنك الدولي، برئاسة أشيش خانا، مدير مشروعات بالبنك، أولويات مصر خلال المرحلة المقبلة، فى ظل استعداد البنك الدولي لإصدار تقرير عن الجهود المصرية في عدة مجالات منها النقل والتعليم والصحة والزراعة في شهر سبتمبر المقبل.

وناقشت الوزيرة خلال اللقاء، سبل التعاون في مجال سياسة الاستثمار، ودعم القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمصر، وتعزيز دور البنك في الجهود المبذولة لتحسين المناخ الجاذب للقطاع الخاص والاستثمارات الأجنبية، وبما يضمن استدامة المسيرة التنموية الوطنية.

كما ناقشت دعم البنك لمصر من ناحية الحوكمة، وجذب مزيد من الاستثمارت الاجنبية، بما يسهم فى توفير فرص العمل للشباب والمرأة، وتطرق الاجتماع إلى متابعة المشروعات القائمة وبحث عدد من المشروعات الجديدة وبما يتناسب مع الأولويات التنموية المصرية.


وقالت نصر إن الوزارة تعمل على ضخ استثمارات لتنمية الصعيد بمشاركة القطاع الخاص، في ظل الحوافز التي يتضمنها قانون الاستثمار الجديد للاستثمار في المناطق الأكثر احتياجا، والعمل في تنفيذ مشروع تنمية الصعيد، والذي وفر البنك الدولي تمويل له بقيمة 500 مليون دولار، وحصلت مصر على الشريحة الأولى منه بقيمة 125 مليون دولار منذ أيام.

وأعربت بعثة البنك الدولي، عن تفاؤل البنك بالاصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية، وأكد أعضاء البعثة على دعم البنك لمصر من أجل ضخ استثمارات جديدة بشكل سريع، مشيرين إلى أن مصر فى وضع جيد حاليا لجذب المزيد من الاستثمارات.

وقالت البعثة، أن البنك الدولي يرغب في التعاون مع الحكومة المصرية في تطوير التعليم. بجانب عدد من المشروعات التنموية خلال الفترة المقبلة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان