إعلان

وزير الصناعة: وفد ياباني من الشركات الغذائية يزور مصر في 18 مارس المقبل

02:18 م الأربعاء 15 فبراير 2017

طارق قابيل مع تاكيهيدو كاجاوا سفير اليابان بالقاهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

بحث طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، مع تاكيهيدو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، سبل تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وكذلك تم استعراض أوضاع الشركات اليابانية العاملة في مصر والتحديات التي تواجهها خلال المرحلة الحالية.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير إن عددًا من كبريات الشركات اليابانية العاملة في مجال الصناعات الغذائية ستقوم بزيارة للقاهرة يومي 18 و19 مارس المقبل لبحث فرص الاستثمار بالسوق المصري في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الزيارة تستهدف أيضًا تعزيز التبادل التجاري بين البلدين في مجالات المنتجات الزراعية والغذائية.

ولفت إلى حرص الحكومة على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول شرق آسيا خاصة بعد الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي لليابان خلال العام الماضي والتي وضعت آفاقًا جديدة لمستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ونبه الوزير إلى ضرورة زيادة معدلات التدفقات الاستثمارية اليابانية بالسوق المصري خاصة وأن مصر تمتلك فرصًا استثمارية واعدة وحزم تحفيزية ترفع من الميزات التنافسية للسلع المنتجة في مصر وتؤهلها للمنافسة في السوقين الداخلي والخارجي.

وقال إن وفد رجال الأعمال الياباني سيلتقي بأعضاء الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الياباني المشترك لاستعراض المشروعات الاستثمارية الحالية والمستقبلية بين البلدين.

من جانبه، أكد تاكيهيدو كاجاوا سفير اليابان بالقاهرة، ضرورة تعزيز نطاق التعاون التجاري والاستثماري بين مصر واليابان خلال المرحلة المقبلة، مضيفًا أن القاهرة وطوكيو ترتبطان بعلاقات ثنائية متميزة يمكن ترجمتها لمشروعات للتعاون الاقتصادي في مختلف المجالات وذلك للاستفادة من الخبرات الاقتصادية اليابانية الواسعة، ومن الفرص الاستثمارية الضخمة التي يتيحها السوق المصري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان