إعلان

أبوالنجا لمصراوي: المركزي سدد 4.3 مليار دولار في نوفمبر منها 2 مليار لأفركسيم

06:18 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال رامي أبوالنجا، وكيل محافظ البنك المركزي، لمصراوي، اليوم الإثنين، إن المركزي سدد 4.3 مليار دولار خلال شهر نوفمبر الماضي، منها 2 مليار دولار للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد "أفركسيم بنك".

وكان أبوالنجا أعلن اليوم، عن سداد المركزي 2 مليار دولار مستحقة لأفركسيم بنك، من إجمالي قرض بقيمة 3.2 مليار دولار، مشيرا إلى أن المركزي سيسدد باقي المبلغ قبل نهاية الشهر الجاري.

"سددنا الشهر الماضي 2 مليار دولار للبنك الأفريقي للتصدير، و2 مليار دولار التزامات لبنوك أجنبية، بالإضافة إلى 300 مليون دولار ديون قصيرة الأجل"، بحسب ما قاله أبوالنجا.

وأعلن المركزي اليوم عن زيادة طفيفة في احتياطي النقد الأجنبي بنحو 20 مليون دولار، ليصل إلى 36.723 مليار دولار في نهاية نوفمبر 2017، مقابل 36.703 مليار دولار في نهاية أكتوبر.

وتعني تصريحات أبوالنجا أن هذه الزيادة في الاحتياطي جاءت على الرغم من سداده 4.3 مليار دولار مستحقات خارجية، في إشارة إلى زيادة موارد المركزي من الدولار خلال الشهور الأخيرة.

وكان المركزي أعلن الشهر الماضي عن توقيعه اتفاقية لتمديد تمويلات مع بنوك دولية، جرى الحصول عليها ضمن اتفاقية إعادة شراء في 2016، وهو ما رفع حجم التمويل إلى 3.2 مليار دولار بدلا من ملياري دولار.

وقال أبوالنجا لمصراوي، إن التدفقات النقدية علي الجهاز المصرفي بلغت أكثر من 57 مليار دولار منذ تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي، تشمل تنازلات الأفراد والشركات وتحويلات المصريين العاملين بالخارج واستثمارات أجنبية غير مباشرة في أدوات وأذون الخزانة.

وأكد أبوالنجار حرص المركزي على الالتزام بسداد الالتزامات الخارجية في مواعيدها دون تأخير.

اقرأ أيضا:

المركزي: احتياطي النقد الأجنبي يرتفع 20 مليون دولار في نوفمبر

المركزي يسدد 2 مليار دولار للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

"أفركسيم بنك": المركزي يسدد لنا 3.2 مليار دولار قبل نهاية العام الجاري

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان