إعلان

التضامن: شجرة زيتون لكل شهيد.. وخطة عاجلة لمساعدة أهالي قرية "الروضة"

04:49 م الخميس 30 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، في بيان اليوم الخميس، إنها ستبدأ خطة عاجلة لمساعدة أهالي قرية الروضة، في بئر العبد، يوم الإثنين المقبل، تشمل تركيب أعمدة إنارة على الفور ورصف الطرق وتأهيل 34 عشة.
وأضافت الوزيرة خلال اجتماعها مع عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية اليوم لتنسيق تدخلات الحكومة والمجتمع المدني لتطوير القرية وتوابعها، أنه سيتم إرسال قافلة طبية وغذائية وكسائية، ونحو ألف رأس ماشية وأجهزة كهربائية لبيوت القرية، بحسب بيان حصل عليه مصراوي.

وبحسب الوزارة، فإن شهداء القرية الذين سقطوا في الحادث الإرهابي الذي وقع بمسجد الروضة الجمعة الماضي، ارتفع عددهم إلى إلى ٣١٠ شهيدا بعد وفاة ٥ مصابين الخميس.

وأظهرت الأبحاث الاجتماعية التي أجرتها الوزارة أن ٦٢٪ من أسر القرية لديها شهداء أو مصابين في الحادث.

وكانت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أعلنت في مؤتمر صحفي أمس بمجلس الوزراء عن خروج ٨٢ مصابا من المستشفيات من أصل ١٢٣، فيما تم ارسال ١٥ أخصائي نفسي للنساء والأطفال.

وأضافت الوزيرة في البيان أن الهلال الأحمر سيواصل مهمة التأهيل النفسي لأهالي الضحايا والمصابين، بالتعاون مع "الصحة النفسية" بوزارة الصحة، بينما تتكفل مؤسسة بيت الزكاة بتجهيز العرائس وتأثيث المنازل بالأجهزة الكهربائية.

وأشارت إلى أن ٨٠٪ من أهل القرية لا يمتلكون ثلاجات ولا غسالات وتنقصهم الأجهزة الأساسية.

كما سيتكفل بنك الكساء بتجهيز المفروشات للبيوت في القرية وتجهيز العرائس اليتيمات اللاتي فقدن آباءهم بالحادث الإرهابي .

و أضافت غادة والي أنه تم تكليف أحد المراكز الاقتصادية المتخصصة بعمل دراسة جدوى لإنشاء معصرة زيتون، ومصنع لإنتاج الملح، فيما تكفلت جمعية مصطفى محمود بالأدوية والعلاج وإرسال القافلة الطبية الاثنين المقبل بالتعاون مع أطباء من الهلال الأحمر المصري .

وأشارت الوزيرة إلى أن مؤسسة مصر الخير قررت إرسال ٥٠٠ كرتونة أغذية شهريا لـ٥٠٠ أسرة لمدة ٣ شهور، بقيمة ٤٠٠ جنيه لكل كرتونة.

كما سيتم غرس أشجار زيتون في القرية، بعدد من استشهدوا لترمز كل شجرة لشهيد قضى في الحادث الإرهابي، فيما ستتكفل جمعية كنوز البردويل بعمل حصر لعدد الزيجات غير الموثقة في القرية والاحتياجات لتوثيقها إضافة إلى الأوراق الثبوتية الأخرى المطلوب استصدارها، حيث يلجأ الأهالي لعدم توثيق الزواج لارتفاع تكاليف توثيقه.


وأضافت والي أن جمعية الأورمان ستتولى رفع كفاءة قرية "مزار" بالكامل من كافة احتياجاتها من بنية أساسية للبيوت وتجهيزات، هذا إلى جانب تكفلها بألف رأس غنم وماعز لتوزيعها على أهالي القرية المتضررين.

فيديو قد يعجبك: