إعلان

سحر نصر ومهاب مميش يعقدان ٩ لقاءات مع كبار المستثمرين في الإمارات

11:16 ص الجمعة 17 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، 9 لقاءات مع عدد من الهيئات والشركات الاستثمارية.

وخلال زيارة نصر ومميش، إلى الإمارات، أحيت الوزيرة اللجنة العليا المشتركة بين مصر والإمارات بعد انقطاع دام ٧ سنوات، وفقا لبيان من الوزارة اليوم الجمعة.

وأكدت الوزيرة، خلال اللقاءات، أن الحكومة المصرية ترحب بأي مستثمر عربي أو أجنبي في مصر وتعمل علي توفير كافة التسهيلات لإقامة مشروعاته.

والتقت الوزيرة والفريق مميش، بمجموعة موانئ دبي، حيث عرض الفريق مميش الفرص الاستثمارية في منطقة قناة السويس وتم بحث ضخ استثمارات جديدة فى مصر.

وبحسب البيان، التقت الوزيرة والفريق مميش، لقاءا مع مصطفي عبدالودود، رئيس شركة أبراج كابيتال والتي تعد أكبر صندوق استثماري في الدول الناشئة باستثمارات ١٣ مليار دولار، حيث عرض "عبد الودود" مشروعات الشركة في مصر والتي تجاوزت استثماراتها ٣ مليارات جنيه في قطاعات الصحة والتعليم وصناعة البتروكيماويات والتجزئة.

كما التقت الوزيرة والفريق مميش، بسليمان العنيمى، العضو المنتدب لشركة الظاهرة الإماراتية والمملوكة لحكومة ابوظبي وتستثمر في ٢٦ شركة في العالم في قطاع الزراعة واللوجيستيات.

واستعرض "النعيمى" مشروعات الشركة الزراعية في مصر في منطقة شرق العوينات وتوشكي والتي تجاوزت ٢ مليار جنيه وأبدى رغبته في إقامة منطقة لوجيستية في محور قناة السويس لتصدير الخضراوات والفاكهة إلى العالم.

كما التقى المسؤولان،بالرئيس التنفيذي لشرة مصدر ، محمد جميل الرمحي، حيث تم مناقشة زيادة استثمارات الشركة في مصر، وخططتها المستقبلية.

والتقيا سعيد عمران الرميثي، الرئيس التنفيذي لمجموعة حديد الإمارات والتي تعد من كبري الشركات العاملة في هذا القطاع في المنطقة، حيث ناقش رغبة الشركة في الاستثمار في المنطقة الاقتصادية لمحور قناة السويس.

والتقت الوزيرة، بالشيخ سامي القمزي، رئيس الدائرة الاقتصادية بدبي لبحث إمكانية عمل تؤمة وربط وتبادل خبرات ومعلومات، واتفق الجانبان علي صياغة مذكرة تفاهم يتم توقيعها قريبا تعكس مظاهر هذا التعاون.

كما التقت الوزيرة، الشيخ محمد بن عمير، رئيس مجلس ادارة مجموعة بن عمير القابضة وقد تم خلاله مناقشة استثمارات الشركة في مصر وخططتها في التوسع خاصة في مجال النقل.

وكانت الوزيرة، التقت خلف الحبتور، أحد كبار مستثمرين الإمارات في قطاعات العقارات – الذي أعرب عن رغبته في إقامة مشروع متكامل عقاري إداري ترفيهي في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان