إعلان

الصناعة: تنمية الصادرات يدعم تكاليف الشحن للعراق وليبيا بنسبة 50%

11:44 ص الجمعة 17 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات، وافق على دعم تكاليف الشحن لأسواق العراق وليبيا بنسبة 50%.

وأشار قابيل، في بيان للوزارة اليوم الجمعة، إلى أن القرار يمكن أن يسهم في زيادة الصادرات المصرية لهذين السوقين بنسبة تصل إلى 25%.، مضيفا أن السوقين العراقي والليبي يمتلكان فرصا تصديرية ضخمة للمنتجات المصرية

وأصدر طارق قابيل، قرارًا بتولي هيئة تنمية الصادرات مسؤولية تنظيم المشاركة المصرية في المعارض الخارجية المتخصصة.

وقال الوزير، في بيانه، إن القرار يهدف لتعظيم الاستفادة من المشاركة المصرية خاصة وأن المعارض الخارجية تمثل إحدى الأليات الهامة لزيادة الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة ضمن استراتيجية تعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية حتى 2020.

وأشار الوزير، إلى أن مجلس إدارة صندوق تنمية الصادرات قد وافق على اعتماد قواعد مساندة المعارض الخارجية لهيئة تنمية الصادرات، اعتبارا من مطلع يناير من العام المقبل، وفقا للبيان.

ووافق مجلس إدارة الصندوق على اعتماد قبول الشهادات الصادرة عن مركز تكنولوجيا الرخام التابع للوزارة والخاصة بصادرات الرخام والجرانيت للأسواق الخارجية.

كما وافق على اعتماد 40 مليون جنيه على مدى 3 سنوات من موازنة الصندوق لمشروع التنمية المستدامة للمصدرين المصريين، لتدريب المصدرين وتوفير الدعم الفني وتسهيل المشاركة في المعارض الخارجية ومنح العلامات التجارية للمنتجات الواعدة وتطوير منظومة الخدمات المالية للمصدرين.

 

وأضاف الوزير، أن المجلس وافق ايضا على اعتماد الإجراءات التي يتخذها الصندوق في حالة ثبوت عدم صحة المستندات التي تقدمها الشركات لصرف قيمة المساندة والتي تصل إلى الشطب النهائي في حالة ثبوت التزوير على الشركة المصدرة.

فيديو قد يعجبك: