إعلان

افتتاح جايتكس دبي بالكشف عن التاكسي الطائر وأشجار النخيل الذكية

11:36 ص الأحد 08 أكتوبر 2017

أسبوع جيتكس للتقنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي- شيماء شلبي:
انطلق في مركز دبي التجاري العالمي، اليوم الأحد، "أسبوع جيتكس للتقنية 2017"، في دورته السابعة والثلاثون تحت شعار "إعادة تخيل الواقع: اكتشف تحول وابتكر".

وتستعد حكومات وشركات عالمية وإقليمية للكشف عن أحدث ابتكاراتها وتحولاتها التقنية، خلال مشاركتها في أسبوع "جيتكس" حيث تشارك نحو 4100 شركة من 70 دولة، منها 5 دول مشتركة لأول مرة.

ويتوقع أن يتم الكشف عن ابتكارات لأول مرة في المعرض الذي استقطب أكثر من 1.4 مليون زائر في العشر سنوات الماضية، وتستعرض الشركات المشاركة أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في مجالات تشمل سلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعي، والروبوتات، وإنترنت الأشياء، كما تدعم فعاليات المعرض معايير التحول الرقمي الذكي، وتبني أنماط المدن الذكية.

وبمشاركة شركات ناشئة تعمل على تطوير أحدث حلول التكنولوجيا، في ظل تزايد الاعتماد على التكنولوجيا في مختلف جوانب الحياة. يكشف المعرض عن أحدث الحلول التكنولوجيا مثل التاكسي المائي الطائر، والروبوتات، وأشجار النخيل الذكية، المصممة لدعم وتعزيز الوصول إلى شبكات الإنترنت اللاسلكي العامة "واي فاي".

وقال نائب الرئيس الأول لإدارة الفعاليات، في مركز دبي التجاري العالمي، عضو الهيئة المنظمة تريكسي لوهميرماند، أن التقنيات المعروضة ستسهم في فتح فرص وآفاق جديدة، أمام الشركات التي تركز على المستقبل.

وأضاف أن "جيتكس يشهد في دورته الحالية طرح العديد من الموضوعات المهمة منها المدن الذكية والتعليم والصحة والتسويق الرقمي، إضافة إلى النقل والخدمات اللوجيستية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان