إعلان

دويدار: ارتفاع تكلفة مشروع "زيزينيا المستقبل" لنحو 3 مليارات جنيه بعد التعويم

01:55 م السبت 07 أكتوبر 2017

أشرف دويدار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء غانم:

زادت تكلفة تنفيذ مشروع شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقاري "زيزينيا المستقبل" من 1.2 مليار جنيه لما يتراوح ما بين 2.7 و3 مليارات جنيه، عقب التعويم، وفقا لأشرف دويدار، العضو المنتدب للشركة.

وقال دويدار في تصريح لمصراوي، إن الشركة استثمرت حتى الآن حوالي مليار جنيه، على أن يتم ضخ مليار جنيه جديدة في عقود مقاولات بالمشروع العام المقبل، ليتم توجيه القيمة المتبقية لتنفيذ أعمال اللاند سكيب والتشطيبات النهائية خلال 2019، تمهيدا لتسليم المشروع بحلول 2020.

ويقع المشروع على مساحة 70 فدانًا حصلت عليها الشركة فى مزايدة لشركة المستقبل للتنمية العمرانية، وتصل المساحة البنائية بالمشروع إلى 20%، وفقا لدويدار.

ويضم المشروع 1807 وحدة بمساحات من 140 مترًا مربعًا وحتى 400 متر، وتستغرق فترة تنفيذه 4 سنوات، وسيتم تسليم المرحلة الأولى في سبتمبر 2020.

وقال دويدار إن الشركة انتهت من تسويق نحو 50% من إجمالي وحدات المشروع، ونفذت الشركة حوالي 20% من إجمالي المشروع.

وأوضح أن الشركة تعتزم تنفيذ نموذجين لعمارات سكنية وتشطيب وحدتين مبدئيا بهدف التأكيد على جودة المشروع، وجذب شريحة أكبر من العملاء، مشيرًا إلى أن ارتفاع معدلات التنفيذ تساهم في زيادة معدلات التسويق بالمشروع.

وسوقت الشركة نحو 30% من المشروع قبل التعويم.

ويقول دويدار إن مهما كانت الزيادات السعرية التي أضافتها الشركات على سعر الوحدة إلا أنها لا تمثل إجمالي تكلفة التنفيذ، فضلا عن أن الشركات قدمت الكثير من التيسيرات في السداد لتشجيع العميل على الشراء، معتبرا أن تلك التسهيلات تعتبر أعباء مالية يتحملها المطور بمفرده، وتعطل مخططاته التوسعية بالسوق.

وتتفاوض أرضك، مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية لتطوير 300 فدان أخرين بمدينة المستقبل من خلال نظام الشراكة، بحسب دويدار.

وكشف أن الشركة تتفاوض حاليًا للحصول على 300 فدان بمدينة المنيا الجديدة، وذلك بهدف تنويع محفظتها الاستثمارية من حيث مناطق تنفيذ المشروعات، وخاصة مع وجود قوي شرائية متميزة في إقليم الصعيد.

وقال دويدار إن الشركة تقترب من توقيع مذكرة تفاهم مع المنطقة الاقتصادية لإقليم قناة السويس للحصول على 6 ملايين متر مربع يتم تنميتها بنظام حق الانتفاع لمدة 49 عاما، لتنفيذ مشروع صناعي.

وأوضح أن الشركة اتفقت مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس على تسعير الأرض والاشتراطات الخاصة بالاستثمار، متوقعا توقيع مذكرة التفاهم بين الشركة والمنطقة الشهر المقبل، على أن يتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل مع توقيع المذكرة.

فيديو قد يعجبك: