إعلان

المالية: 129.6 مليار جنيه اعتمادات لقطاع التعليم بموازنة العام الجاري

01:56 م السبت 07 أكتوبر 2017

وزارة المالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قالت وزارة المالية، في بيان اليوم السبت، إنها وفرت الموارد المالية اللازمة لإنجاح العملية التعليمية، وفقا للتوقيتات المناسبة، وبفترة كافية قبل بدء العام الدراسي، لضمان قيام المختصين على العملية التعليمية بتوفير المناخ المناسب سواء صيانة المدارس او مستلزمات العملية التعليمية.

وأشارت الوزارة إلى أن الحكومة خصصت نحو 129.6 مليار جنيه، لموازنة قطاع التعليم بكافة قطاعاته، تشمل نحو 81 مليار جنيه لوزارة التربية والتعليم والجهات التابعة لها، بالإضافة إلى نحو 12.1 مليار جنيه للتعليم الأزهري، و25.5 مليار جنيه للتعليم العالي والجامعي، و11 مليار جنيه للمستشفيات التعليمية للجامعات المصرية.

وقد تضمنت تلك الاعتمادات أوجه صرف ذات بعد استراتيجي، منها الكتاب المدرسي الذي خصص له نحو 1.7 مليار جنيه لمواجهة طباعة الكتاب المدرسي، بحسب البيان.

وتضمنت أيضا الاعتمادات بالنسبة للتغذية المدرسية مبلغ 1.1 مليار جنيه مع التأكيد على أهمية تكثيف الوجبة الغذائية بالمناطق الأكثر احتياجاً باعتبارها وسيلة لجذب التلاميذ للانخراط في العملية التعليمية بالتنسيق والتشاور مع وزارة التربية والتعليم والجهات الأخرى ذات الصلة.

وأضافت أن الاستثمارات الخاصة بالتعليم قبل الجامعي خصص لها نحو 3.6 مليار جنيه للجهات التعليمية الخاضعة لإشراف وزارة التربية والتعليم للتوسع في بناء الفصول وتجهيزها بما يسهم في تخفيض حجم كثافات التلاميذ في الفصول وإحلال وتجديد وتحديث البنية التحتية للمباني وغيرها لتوفير بيئة تعليمية جيدة وأمنة، بحب البيان.

كما رصدت الوزارة 250 مليون جنيه لمواجهة دعم اشتراكات الطلبة بالمترو والسكك الحديدية للتخفيف على كاهل الأسرة المصرية، بالإضافة إلى 330 مليون جنيه لمواجهة التأمين الصحي على الطلاب لضمان تقديم خدمة صحية للتلاميذ داخل الوحدات الصحية بالمدارس وتوفير مستلزماتها.

فيديو قد يعجبك: