إعلان

"هيل انترناشيونال" تقدم الدعم الفني للخط الثالث لمترو الأنفاق

12:53 م الأحد 29 أكتوبر 2017

الخط الثالث لمترو الأنفاق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء غانم:

تعاقدت شركة هيل انترناشيونال لإدارة المشروعات، مع بنك الاستثمار الأوروبي EIB لتقديم الدعم الفني على تمويل بقيمة 800 مليون يورو، لتنفيذ المرحلة الثالثة بالخط الثالث لمترو الأنفاق.

وقال وليد عبد الفتاح المدير الإقليمي لشركة هيل انترناشيونال لإدارة المشروعات، لمصراوي، إن شركته ستتولى دور المراقب على بنود إنفاق القرض في مصارفه المحددة والمعلنة.

وأضاف عبد الفتاح أن إجمالي طول المرحلة الثالثة بالخط الثالث للمترو يبلغ نحو 17.7 كيلو متر، بإجمالي عدد 15 محطة، حيث سيتم تنفيذ هذه المرحلة على 3 أجزاء، على أن يتم الانتهاء خلال عام 2022.

وأشار إلى أن شركته تعمل على حزمة من المشروعات التي تشرف على تنفيذها أيضا، موضحا أن الشركة سلمت صالة 2 في مطار القاهرة الدولي، وفندق شتايجنبرجر بالتحرير.

كما سلمت الشركة المقر الرئيسي لبنك ABC الذي سيتم افتتاحه قبل نهاية العام الجاري بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بحسب عبد الفتاح.

وتشرف شركة هيل انترناشونال على مستشفى "500 500"، حيث تعمل الشركة على حسب حجم التبرعات وجاري عمل مناقصة بالمرحلة الأولى، وفقا لعبد الفتاح.

وكشف عبد الفتاح عن أن الشركة تسعى لإدارة مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال وليد عبد الفتاح إن تكلفة تنفيذ المشروعات المختلفة منذ تعويم الجنيه ارتفعت بنحو 30%، وهو ما دفع كافة المقاولين للمطالبة بصرف تعويضات فروق الأسعار.

وأضاف أن شركته تحاول تحقيق التوازن بين مطالب المقاولين ومصلحة المستثمر صاحب المشروع.

فيديو قد يعجبك: