إعلان

رئيس بتروبل: إجراء اختبارات ما قبل التشغيل لمحطة معالجة الغاز بحقل ظهر

01:29 م الأحد 29 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

قال عاطف حسن رئيس شركة بتروبل، إنه يجرى حاليا اختبارات ما قبل بدء التشغيل لمحطة معالجة الغاز بمشروع تنمية حقل ظهر للغاز الطبيعي، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأحد.

وأضاف عاطف حسن أن ذلك يأتي بعد أن تم الانتهاء من تركيب جميع المعدات الخاصة بالمرحلة الأولى للمشروع والتي تشمل محطات توزيع القوى الكهربية والتحكم والحماية.

وبتروبل هي الشركة المسئولة عن عمليات مشروع تنمية حقل ظهر العملاق للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط غرب بورسعيد.

واستعرض رئيس بتروبل، مع وزير البترول طارق الملا، خلال جولة تفقدية للمشروع اليوم، موقف الآبار البحرية التي ستدخل على خريطة الإنتاج، وكذلك الانتهاء من عمليات حفر كافة الآبار التي تشملها المرحلة الأولى من حقل ظهر.

وقال عاطف حسن، إنه تم الانتهاء من تصنيع وتركيب منصة التحكم البحرية في مدة زمنية أقل من المخطط، وكذلك تم الانتهاء من أعمال مد واختبار كابل التحكم الكهروهيدروليكي للتحكم في الآبار من منصة التحكم إلى منطقة الآبار بطول 155 كيلو متر.

وأوضح رئيس شركة بتروبل، أنه تم الانتهاء من مد الخطوط البحرية تحت السطحية لنقل الغاز من الآبار البحرية إلى المحطة البرية لمعالجة الغاز، حيث تم إجراء اختبارات ما قبل التشغيل لشبكة الخطوط.

وشدد وزير البترول، على الشركات العاملة بالمشروع ضرورة الاستمرار في تكثيف الجهود خلال تلك الفترة والإسراع بالأعمال والخطوات اللازمة لتجهيز منظومة الإنتاج بالحقل وتشغيل التسهيلات الإنتاجية اللازمة.

كما وجه الوزير بضرورة تكثيف المتابعة للمراحل النهائية من أعمال المشروع الجاري الإسراع بها حاليا.

ومن المنتظر أن يبدأ حقل ظهر للغاز الطبيعي الإنتاج قبل نهاية العام الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان