إعلان

البنك الدولي يتوقع ارتفاع وارادت مصر من القمح إلى 13 مليون طن خلال 2018

12:26 م السبت 28 أكتوبر 2017

قمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
توقع البنك الدولي ارتفاع إجمالي وارادت مصر من القمح خلال العام المالي الجاري إلى أكثر من 13 مليون طن.
ووفقا لبيانات نشرها البنك ضمن نشرة آفاق أسواق السلع الأولية لشهر أكتوبر، سترتفع واردات مصر خلال العام المالي 2017- 2018 إلى 13.2 مليون طن مقابل 12.3 مليون طن العام المالي الماضي.
وبحسب بيانات البنك الدولي فإن مصر أكبر مستورد للقمح في العام.
وتستهدف الحكومة استيراد 7 ملايين طن من القمح في السنة المالية الحالية مقابل 5.5 مليون طن استوردتهم العام المالي الماضي، لإنتاج رغيف الخبز، وفقا لتصريحات وزير التموين، علي مصيلحي في يوليو الماضي.
ورغم أن موازنة 2017-2017 تتضمن استيراد 6.2 مليون طن قمحا من الخارج، لكن مصر ستستورد 7 ملايين طن حتى يكون لديها نحو مليون طن احتياطي قبل بداية موسم القمح المقبل، بحسب تصريحات سابقة لمصيلحي إلى وكالة رويترز.
ويستورد القطاع الخاص ما بين 4 إلى 5 ملايين طن، سنويا، بجانب الكمية المستوردة من الحكومة.
واشترت الحكومة من الفلاحين خلال موسم حصاد القمح الأخير نحو 3.4 مليون طن مقابل نحو 5.2 مليون طن في الموسم السابق.
كما يتوقع تقرير البنك الدولي أن ترتفع إجمالي وارادت مصر من الذرة الصفراء خلال العام المالي الجاري لتبلغ 11 مليون طن مقابل 10 ملايين طن العام المالي الماضي.
ومع بداية العام المالي الجاري، قال وزير الزراعة، عبد المنعم البنا، إن مصر تستهدف خفض واردات الذرة الصفراء إلى 7 ملايين طن من 8.5 مليون طن في السنة المالية السابقة، بتراجع نسبته 17.6%.
كما يتوقع تقرير البنك الدولي أن ترتفع إجمالي وارادت مصر من الفول الصويا خلال هذا العام لتصل إلى نحو 3 ملايين طن، مقابل 2.5 مليون طن العام المالي الماضي.
ويتوقع التقرير أن ترتفع أسعار السلع الزراعية بشكل عام خلال 2018، بسبب تراجع المعروض مع ارتفاع أسعار الحبوب والزيوت والدقيق، ارتفاعا طفيفا.

فيديو قد يعجبك: