إعلان

زكي عابدين: نقل 40 ألف موظف حكومي فقط إلى العاصمة الجديدة

03:15 م الأربعاء 25 أكتوبر 2017

أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

قال أحمد زكي عابدين رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الحكومة تتجه لنقل 40 ألف موظف حكومي فقط، للعاصمة الإدارية الجديدة التي ستتنتقل لها الوزارات، قبل نهاية 2019.

وأضاف خلال لقائه مع جمعية رجال الأعمال أمس الثلاثاء، إن "هذا العدد يمثل 50% من إجمالي الموظفين في هذه الوزارات والهيئات الحكومية وسيكونون من العناصر الشابة حتى يستطيعوا التعامل مع التكنولوجيا الجديدة بالعاصمة ويستطيعون الانتقال، وباقي الموظفين سيبقون في أماكنهم".

"هناك عدد كبير من الموظفين اقتربوا من سن المعاش وبالتي لم يتم عمل حساب لهم بأماكن في الحي الحكومي الجديد" بحسب ما قاله عابدين.

وقال إن هناك مناقشات منذ 6 أشهر بين وازرة التخطيط وباقي الوزارات لاختيار الوزارات التي سيتم نقلها، مضيفا "أنشأنا مباني الوزارات ولكن لم تقسم من الداخل حتى الآن لحين معرفة من تم اختياره منها وفقا لتقرير تقدمه وزارة التخطيط للشركة".

وأوضح أن تكلفة بناء الحي الحكومي سيكون على نفقة الشركة، على أن تأخذ الشركة المبنى الوزاري القديم بالقاهرة، وتنتظر حتى يتم تأسيس شركة حكومية لإدارة ونقل الأصول بالوزارات والهيئات الحكومية بهدف تقييم قيمة تلك الأصول بالقيمة الدفترية ثم تحديد قيمتها السوقية.

وأكد أن الشركة ستسترد ما تم إنفاقه على هذه المباني من خلال بيع تلك الأصول، مع مراعاة أن بعض المبانى والمنشأت وخاصة المباني ذات الطابع التراثي والثقافي مثل مجلس الشعب لن يتم معاملتها أو التصرف فيها بالبيع وإنما ستؤول ملكتيها لوزارة المالية.

اقرأ أيضا:
عابدين: نقل الوزارات والرئاسة والنواب للعاصمة الإدارية قبل نهاية يونيو 2019
عابدين: العاصمة الإدارية تحتاج إلى 132 مليار جنيه قيمة تكلفة المرافق

فيديو قد يعجبك: