إعلان

مستثمر: هيئة البحر الأحمر تتجه لفرض رسوم على مشايات شواطئ الفنادق

02:25 م السبت 21 أكتوبر 2017

مشايات شواطئ الفنادق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

حالة من الاستياء تعم العاملين بالقطاع السياحي بالبحر الاحمر نتيجة للاتجاه لفرض رسوم جديده على المشايات والسقالات داخل الفنادق التي توصل السائح الى المياه العميقة بعيدا عن الشعاب المرجانية الموجودة على الشواطئ.

وانتقد عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتي مستثمري مرسى علم وجنوب سيناء، ما وصفه بالاتجاه نحو فرض رسوم جديدة على مشايات وسقالات الفنادق التي توصل السائح إلى الأماكن العميقة بعيدا عن الشعب المرجانية الموجودة على الشواطئ.

وقال عبد اللطيف في بيان اليوم السبت، إنه في الوقت الذي تقوم فيه الدولة بكل جهدها لتنشيط السياحة وعودتها إلى عصرها الذهبي تشكل هيئة موانئ البحر الأحمر لجنة لمعاينة القرى والفنادق السياحية وقياس الشواطئ والمشايات بغرض فرض رسوم كبيرة على المشايات والسقالات رغم أنها خاصة بنزلاء الفنادق فقط ولا تصلح أن تكون مرسى عاما.

وأضاف عبد اللطيف أن معظم الفنادق تنشئ هذه المراسي والمشايات لأن معظم شواطئها توجد بها شعاب مرجانية فلا يستطيع السائح نزول الشاطئ، فيتم عمل سقالة أو ممشى داخل البحر حتى يستطيع السائح نزول الشاطئ بعيدا عن هذه الشعاب.

وشدد عبد اللطيف على ضرورة عدم فرض رسوم بدون قانون ينظمها ويتم التصديق عليه من مجلس النواب، مناشدا اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بضرورة بحث المشكلة والعمل على حلها.

فيديو قد يعجبك: