إعلان

الدميري: أعداد السياح الألمان ستصل إلى مليون بنهاية العام

02:35 م السبت 21 أكتوبر 2017

السياحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- صافي سليم:

توقع هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن تصل أعداد السياح الألمان الوافدون لمصر إلى مليون سائح بنهاية العام الجاري.

وقال الدميري خلال اللقاء الذي عقدته الهيئة مع مجلة تورستيك أكتويل الألمانية اليوم السبت بشرم الشيخ، إن الأعداد الوافدة هذا السوق بلغت نحو 837 ألف سائح خلال 9 أشهر الأولى من العام بزيادة نحو91% مقارنة بنفس العام الماضي.

وحضر اللقاء الذي عقدته، المجلة المعنية بالسفر والسياحة، 50 من منظمي الرحلات من السوق الألماني في مصر وخالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وأوضح الدميري أن أعداد السياحة الألمانية مع نهاية العام ستقترب من الأعداد التي جاءت إلى مصر في 2010 وقد تقل عنها بنحو 12 أو13%.

وفي عام 2010 زار مصر نحو 14 مليون سائح، لكن منذ ثورة 25 يناير تراجع الرقم بشكل كبير.

وقال الدميري إن الأعداد الوافدة من الأسواق الأوروبية إلى مصر سجلت زيادة بنحو 90% عن العام الماضي منذ بداية العام.

وانتعشت حركة السياحة الوافدة لمصر منذ بداية العام، حيث سجلت الإيرادات قفزة بلغت 211.8%، منذ أول يناير وحتى سبتمبر الماضي، لتصل إلى 5.3 مليار دولار، بحسب وكالة رويترز.

وكانت الإيرادات من السياحة سجلت 1.7 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي، وذلك نتيجة زيادة أعداد السياح الوافدين بنسبة 55.3%.

وجاء التحسن في الإيرادات السياحية بدعم من زيادة معدل إنفاق السائح إلى 88.2 دولار في الليلة الواحدة، وفقا للوكالة.

وقال الدميري إنه تم الإتفاق على منح حوافز إضافية لشركات الطيران المتوجه إلى شرم الشيخ في إطار برنامج حافز الطيران الذي تم المواقفة على مده لمدة عام آخر بدابة من نوفمبر المقبل.

يذكر أن وزارة السياحة، كانت قد أقرت منظومة جديدة لدعم الطيران بدلا من دعم منظمي الرحلات.

وقال الدميري إن الهيئة ستشارك في المحاضرة الذي سيلقيها زاهي حواس في ميلانو الثلاثاء القادم بمناسبة تكريمه ضمن فاعليات معرض للاحتقال بالأثار المصرية الذي تنظمه جمعية الثقافة الإيطالية، والذي بدأ من سبتمبر الماضي ويستمر حتى ديسمبر المقبل.

وتابع أن اللقاء سيكون فرصة للرد على استفسارات منظمي الرحلات والإعلام الإيطالي.

وأكد الدميري على ضرورة مشاركة مصر في معرض لندن للسياحة في نوفمبر المقبل، رغم استمرار الحظر البريطاني على شرم الشيخ نظرا لأهمية هذا المعرض عالميا.

وأضاف أنه برغم حظر الطيران البريطاني على شرم الشيخ، إلا أن السوق البريطاني سجل زيادة 30% خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي.

فيديو قد يعجبك: