إعلان

دويدار: الجنيه وأسعار الأراضي أبرز تحديات القطاع العقاري في الفترة الأخيرة

02:42 م الإثنين 02 أكتوبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
قال أشرف دويدار، العضو المنتدب لشركة أرضك للتنمية والاستثمار، إن القطاع العقاري شهد العديد من التغيرات والتحديات بالفترة الأخيرة، بسبب ارتفاع أسعار بيع الأراضي وتحرير سعر الصرف.
وأوضح خلال كملته في مؤتمر الأهرام العقاري الأول للاستثمار العقاري، اليوم الإثنين، إن هذه العوامل رفعت أسعار مواد البناء والتكلفة الإنشائية للمشروعات.
وبحثت الشركة عن حلول مبتكرة تساهم في تقليل نسبة الزيادة سواء في طرق السداد أو استغلال المساحات أو البحث عن بدائل فيما يتعلق بمواد البناء بحيث تكون عالية الجودة وتنافسية في السعر، بحسب دويدار.
وقال "كلما استقر سعر الجنيه مقابل الدولار وتم وضع منظومة تحكم أسعار بيع الأراضي كلما كانت الرؤية أكثر وضوحاً وثباتاً في كافة القطاعات الاقتصادية، بما يمكن الشركات من القدرة على حساب تكلفة تنفيذ مشروعاتها وتسعير وحداتها".
وأشار دويدار إلى أن القطاع العقاري والمشروعات السكنية يتوجب عليها الإلتفات إلى الفرص الاستثمارية الواعدة في صعيد مصر.
وقال "محافظات الصعيد تعد كنزاً عقارياً وتحتاج تكاتف ومساهمة جميع القطاعات والهيئات الحكومية والخاصة لدعمها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية الشاملة.
وتضع شركة أرضك، تنمية الصعيد على رأس أولوياتها وذلك من خلال إنشاء مجتمعات عمرانية ومشروعات سكنية متكاملة.
وقال دويدار إن الفرص الاستثمارية في الصعيد الخاصةً بالقطاع العقاري تتمتع بأفضلية أعلى من القاهرة بكثير، لأن القاهرة قد تشبعت بالمجتمعات العمرانية ويوجد بها الكثير من المشروعات، كما أنها تخاطب شريحة واحدة يتنافس عليها المطورون العقاريون.
وأوضح أن توافر الفرص في الصعيد تبدأ بوجود أراضي كثيرة بأسعار مناسبة وإمكانيات كبيرة خاصةً بالشرائح المتنوعة.

فيديو قد يعجبك: