إعلان

احتياطي النقد الأجنبي يسجل أكبر ارتفاع في عام و4 أشهر بنهاية أغسطس

09:55 ص الإثنين 05 سبتمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك المركزي المصري، أن صافي احتياطي النقد الأجنبي ارتفع بنحو 1.028 مليار دولار خلال شهر أغسطس الماضي مقارنة بشهر يوليو، ليسجل أكبر ارتفاع في عام و4 أشهر حيث سجل في أبريل 2015 ارتفاعًا بلغ 5.234 مليار دولار.

وأوضح البنك المركزي خلال بيان له عبر موقعه الإلكتروني مساء أمس الأحد، أن صافي الاحتياطات الدولية بلغت 16.564 مليار دولار بنهاية شهر أغسطس (بصفة مبدئية)، مقابل نحو 15.536 مليار دولار بنهاية شهر يوليو الماضي.

وكان احتياطي النقد الأجنبي لمصر انخفض خلال يوليو الماضي بنحو 2.010 مليار دولار مقارنة بنهاية يونيو التي وصل فيها إلى 17.546 مليار دولار، ليسجل خلال يوليو أكبر انخفاض في 4 سنوات و7 أشهر.

وأعلنت الإمارات في 22 أغسطس الماضي تقديم وديعة للبنك المركزي المصري بقيمة مليار دولار لمدة 6 سنوات، لدعم الاحتياطي النقدي وتمويل الموازنة العامة.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أن محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية، وطارق عامر محافظ البنك المركزي المصري وقعا اتفاقية الوديعة.

بحضور جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة المعين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية و راشد الكعبي مدير إدارة الاستثمارات في صندوق أبوظبي للتنمية وفاطمة خميس المزروعي الوزير المفوض بالسفارة ونواب محافظ البنك المركزي المصري.

وأشار طارق عامر محافظ البنك المركزي، في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن البنك يعمل على زيادة الاحتياطي من النقد الأجنبي إلى 25 مليار دولار بنهاية العام الحالي 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان