إعلان

غرفة القاهرة تهاجم وكيل مديرية تموين بني سويف بعد تصريحه بشأن التجار

10:05 ص الإثنين 05 سبتمبر 2016

غرفة القاهرة التجارية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غرفة القاهرة التجارية، رفضها لتصريح محسن فرغلي وكيل مديرية التموين بمحافظة بني سويف، أمس الأحد، بقوله "ضمائر التجار ماتت" في بعض وسائل الإعلام على خلفية حملة المديرية التي أغلقت محلاً تجارياً شهيراً، عثرت خلالها على عصائر منتهية الصلاحية.

وقال علي شكري نائب رئيس الغرفة خلال بيان لها اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه -: "إننا كتجار نرفض أسلوب التعميم في توجيه الاتهام إلى قطاع معين وهو أسلوب مغلوط لأن كل مهنة بها الصالح والطالح والتعميم مرفوض شكلًا ومضمونًا.. إذا كان هناك بعض التجاوزات من القلة فلا يعني هذا أن كل التجار ضمائرهم ماتت فهناك الشرفاء الذين يمارسون المهنة بشرف ولهم مواقف مشرفة تجاه بلادهم".

وأضاف شكري: "أنه إذا عممنا الاتهامات في كل قطاع تظهر به بعض التجاوزات فهذه ستكون كارثة لأن بعض التجاوزات موجودة على مستوى معظم القطاعات ليس التجارية فقط ولكن في كثير من الهيئات والموسسات الأخرى"، مطالبًا بتحري الدقة فيما يتم نسبه لأي قطاع حتى لا تكون هناك قاعدة تتهم طرف معين بالتجاوزات وهو الأمر المرفوض تمامًا إذا أردنا تحقيق مصلحة هذا البلد واستقراره.

ولفت إلى أن التجار لهم مواقف مشرفة تجاه المواطنين وبلادهم على مر العصور فيكفي محافظتهم على استقرار السوق أثناء الأزمات التي مرت بها البلاد مؤخرًا بالحفاظ على تواجد السلع وتوافرها بالسوق، بجانب مساندتهم للمواطنين بإقامة المعارض وتوفير سلع بأسعار التكلفة خاصة عند استقبال المواسم.

ونوه شكري إلى أن ذلك يؤكد "أن معلومات وكيل مديرية التموين ببني سويف مغلوطة عن التجار عندما عمم الاتهام على المجتمع التجاري بأكمله في إحدى الحالات المخالفة التي لا تعبر عن القاعدة العريضة للتجار".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان