إعلان

الصندوق الاجتماعي: تمويل 97 ألف مشروع صغيرة بـ 2 مليار جنيه في 6 أشهر

03:47 م الثلاثاء 30 أغسطس 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد علي:

ناقشت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، دور الصندوق الاجتماعي في دعم المشروعات الصغيرة وذلك بحضور سها سليمان الأمين العام للصندوق.

وقالت سليمان، إن عدد المشروعات الصغيرة التي تم تمويلها خلال الـ 6 أشهر الأخيرة بلغ 97 ألف مشروع بتكلفة 2 مليار جنيه، لافتة إلى أن الصندوق كان شريكًا أساسيًا في مبادرة الـ 200 مليار جنيه التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم الشباب حيث تمت المساهمة بـ 250 مليون جنيه في تلك المبادرة.

وأضافت أن الصندوق حريص على تقديم كافة الدعم للشباب، والعمل على تذليل جميع العقبات التي تواجهه.

وفي المقابل، اشتكى عدد من النواب للأمين العام للصندوق خلال الاجتماع، من سوء الخدمات التي يقدمها الشباك الواحد التابع للصندوق، فضلًا عن طول مدة الحصول على الترخيص، مطالبين بغلقه، الأمر الذي اعترضت عليه قائلة "نحن نسعى لتفعيله بشكل جيد، كما أننا بدأنا خطة منذ عامين لإعادة هيكلته".

وعقب النائب سيد عبد الوهاب عضو اللجنة، على حديث الأمين العام للصندوق قائلًا "الصندوق عالم زي النواب بيتحمل كل أخطاء الغير، والنواب لما بيطلعوا الشارع الناس عايزة تقطعهم".

وكشفت سليمان عن وضع الصندوق لاستراتيجية قومية للنهوض بحضانات المشروعات الصغيرة بالمحافظات، لافتة إلى أن الصندوق يعطي العديد من المميزات للشباب منها الإعفاءات الضريبية.

وتابعت أن الفترة المقبلة سيتم توزيع عدد كبير من سيارات اللحوم المبردة على الشباب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان