إعلان

بنك القاهرة: إتمام إجراءات زيادة رأس المال بقيمة 650 مليون جنيه خلال شهر

10:38 ص الأربعاء 03 أغسطس 2016

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

أعلن بنك القاهرة، أنه سيجري خلال شهر إتمام الإجراءات الإدارية الخاصة برفع رأسمال البنك بقيمة 650 مليون جنيه بعد موافقة الجمعية العمومية على هذه الخطوة.

وقال منير الزاهد رئيس مجلس إدارة البنك خلال مؤتمر صحفي، عقده أمس الثلاثاء، حضره محرر مصراوي، إن رأسمال البنك الحالي يصل إلى نحو 1.6 مليار جنيه وسيصل بعد هذه الزيادة إلى 2.25 مليار جنيه، ويبلغ عدد الأسهم الحالية 400 مليون سهم، وسيصل عددها بعد رفع رأس المال إلى 562.5 مليون سهم.

وأضاف أن البنك يستهدف صافي ربح خلال العام الحالي 2016 يصل إلى 1.5 مليار جنيه مقابل 2.02 مليار جنيه صافي الربح خلال عام 2015، وبذلك من المتوقع حدوث انخفاض بصافي الربح يصل إلى نحو الربع.

ولفت إلى أن البنك يدرس التواجد بشكل أكبر في الخارج خلال الفترة المقبلة لتقديم خدمات بمجال التجارة والمصريين العاملين بالخارج، منوهًا إلى أن البنك يتواجد حاليًا في دولتي ألمانيا وأوغندا.

وتوقع الزاهد أن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي والحكومة خلال الفترة الأخيرة لترشيد الاستيراد سيكون لها أثر جيد في المساهمة بحل أزمة توافر الدولار خلال الفترة المقبلة، وأنه لا بأس من ضبط الإيقاع في عملية الاستيراد بعد وجود ممارسات استهلاكية خاطئة حان الوقت لتصويبها وهي مسؤولية الجميع بما فيهم المواطنين وليست الحكومة وحدها.

ونبه إلى أن من هذه الممارسات التي يجري العمل على تعديلها استيراد السلع التي يتم تصنيع نظيرها في مصر، وارتفاع السحب على بطاقات الائتمان في الخارج واستخدامها في معاملات تجارية بعيدًا عن غرض المشتريات، حيث كبد ذلك الدولة 3 مليار دولار في الفترة الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان