إعلان

"الخطة والموازنة" بالبرلمان توافق على اتفاقية تعاون جمركي مع روسيا

05:15 م الأحد 22 مايو 2016

الدكتور حسين عيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

وافقت لجنة الخطة والموازنة برئاسة الدكتور حسين عيسى في اجتماعها اليوم الأحد على قرار رئيس الجمهورية رقم 100 لسنة 2016 بشأن الموافقة على اتفاقية المساعدة الإدارية المتبادلة في الأمور الجمركية ومكافحة المخالفات الجمركية بين مصر وروسيا الاتحادية.

وشهد الاجتماع - الذي حضره الدكتور مجدي عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك بوزارة المالية - مناقشات مطولة حول الاتفاقية تم خلالها التأكيد على أهمية الاتقاقية كمدخل لتنشيط التجارة بين مصر وروسيا، وتذليل المصاعب التي تواجه الصادارات المصرية إلى روسيا، خاصة ما يتعلق بفرض أسعار للصادرات تكون أحيانًا مبالغ فيها بصورة تغلق السوق بالكامل أمام دخول الصادرات المصرية إلى السوق الروسية.

كما تناولت المناقشات أهمية العمل على توحيد الجهات المسؤولة عن الصادرات والوارادات المصرية تحت مظلة واحدة تتجاوز تعدد الجهات القائمة، فيما طالب الأعضاء بضرورة أن يرفق بمثل هذه الاتفاقيات مذكرة حول العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ليقف الأعضاء على هذه الحقائق خلال اتخاذ القرار حول الاتفاقية.

وأوصت اللجنة بإنشاء إدارة معلوماتية مستقلة تتولى مسؤولية تبادل المعلومات في مثل هذه الاتفاقيات تضم ممثلين لمصلحة الجمارك، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، والبنك المركزي، والجهات الأمنية والرقابية الأخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان