إعلان

الإحصاء: "التابلت" سيختصر مدة إعلان نتائج تعداد السكان من عامين لشهرين

01:54 م الأحد 28 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

قال أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن "الإحصاء" هو علم مرتبط بحياة البشر ويعبر عن حصائصهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية والعملية، وفقاً للمرجعية الدولية التي تقرها اللجنة الإحصائية في الأمم المتحدة.

وأضاف الجندي في تصريحات ببرنامج "أنا مصر" المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أمس السبت، أن البيانات التي ينتجها الجهاز هي سلعة عامة وملك للمجتمع والحكومة ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني والباحثين والدارسين.

وأوضح أن التعداد العام للسكان والإسكان لعام 2016 يعد الرابع عشر للدولة مما يؤكد عراقة الشعب المصري، حيث كان أول تعداد سكاني رسمي عام 1882، مشيراً إلى أن التعداد العام للسكان يتم إجراؤه كل عشر سنوات وذلك لضخامته واحتياجه إلى مجهود كبير وميزانية عالية.

وأشار إلى أن التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت هذا العام سيتم إجراؤه عن طريق استخدام أجهزة "التابلت" التي ستختصر الوقت المستغرق للإعلان عن نتائجه من عامين إلى شهرين فقط، مؤكداً أن تقنية استخدام "التابلت" ستفيد في إعداد بنية تحتية قوية للدولة مما ستساهم في نقل البلاد إلى الأمام.

ووصف رئيس جهاز الإحصاء الزيادة السكانية بـ "الكارثة الكبرى" معتبراً إياها "انتحار جماعي"، مؤكداً أن عدم شعور المواطنين بتلك الأزمة يعد هو المشكلة الأساسية.

وبالحديث عن بحث الدخل والإنفاق، أوضح "رئيس الجهاز" أن الفقير هو من ليس لديه القدرة على الإنفاق للحصول على احتياجاته الأساسية، وهي "الطعام والمسكن والمبلس"، واحتياجاته الفرعية وهي "الصحة والتعليم والمواصلات"، مشيراً إلى أنه وفقاً لبيانات بحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعام (2012 - 2013) فإن 26.3 بالمئة من السكان تحت خط الفقر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان