إعلان

وزيرة التعاون الدولي تحضر ورشة عمل بالغردقة وتزور منفذًا للمنتجات اليدوية

02:37 م الخميس 17 نوفمبر 2016

الدكتورة سحر نصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

حضرت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، ورشة عمل "نادي البحث عن وظيفة" بمركز شباب الميناء بمدينة الغردقة، على هامش زيارتها لمنتجع الجونة بالمدينة للمشاركة بمؤتمر قمة مصر لريادة الأعمال.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، يعد "نادي البحث عن وظيفة" ضمن مشروع "وظائف لائقة لشباب مصر"، والذي تنفذه منظمة العمل الدولية، والممول بقيمة 5 ملايين دولار كندي، لتوفير فرص عمل لائقة للشباب.

واستمعت الوزيرة، إلى شرح حول دور نادي البحث عن وظيفة، والذي يستهدف الخريجين من المؤهلات العليا والمتوسطة لمدة عشرة أيام بهدف المساعدة في كيفية إيجاد فرص عمل لائقة في وقت قصير مع التركيز على تنمية قدراتهم على عرض مهاراتهم وسماتهم الشخصية بطريقة تسويقية، بما يتماشى مع فرص العمل المتاحة، والتركيز على تحفيزهم في كيفية البحث عن الوظائف.

وتم تدريب وإعداد 5 مدربين ليكونوا ميسرين داخل مركز الشباب، وقاموا بتنفيذ 4 تدريبات لعدد 66 خريجًا، ومن خلال متابعتهم تبين حصول 20 بالمئة منهم على فرص عمل.

واختتمت الوزيرة، زيارتها إلى الغردقة، بزيارة منفذ يدويات البحر الأحمر بالممشى السياحي، والذي يدعم احتياجات قطاع الحرف اليدوية، للمساهمة في حل المشكلات التسويقية التي كانت تواجهها السيدات لتسويق المنتجات.

وكانت محافظة البحر الأحمر قامت بتخصيص وحدتين بالممشى السياحي بالغردقة لعرض منتجات الجمعيات الأهلية، والأسر المنتجة والأفراد المنتجة بدون مقابل من المدن المختلفة بمحافظة البحر الأحمر.

وأوضح القائمون على المشروع للوزيرة، أنهم قاموا بتجهيز الوحدتين بكل الإمكانيات الضرورية ليكون مكاناً مناسباً لعرض المنتجات بصورة جاذبة مع وضع علامة تجارية خاصة "يدويات البحر الأحمر"، مشيرين إلى أن المنفذ يخدم نحو 15 جمعية أهلية، بالإضافة إلى الأسر المنتجة.

ويبلغ عدد السيدات المستفيدات حوالي 600 سيدة من شلاتين، والقصير، وسفاجا، والغردقة، ورأس غارب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان