إعلان

غادة والي: الانتهاء من إعداد مسودة مشروع قانون التأمين الاجتماعي الموحد

07:22 م الأربعاء 16 نوفمبر 2016

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

اجتمع مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أمس الثلاثاء، برئاسة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي لمناقشة اللوائح الداخلية للهيئة.

وقالت الوزيرة خلال بيان للتضامن اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، إنه تم خلال الاجتماع اعتماد اللائحة الداخلية للهيئة، كما تمت مناقشة مشروع لائحة الموارد البشرية للعاملين بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وأضافت أن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أوصى بإرجاء اعتماد لائحة الموارد البشرية لحين الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لعام 2016 والتي من المقرر صدورها قريبًا، لما تتضمنه أحكام قانون 81 من مزايا أفضل للعاملين والتي يمكن ضمها للائحة الموارد البشرية للهيئة.

وأشارت والي إلى مناقشة مشروع تعديل القرار الوزاري 554 لعام 2007 المنظم لأحكام قوانين التأمين الاجتماعي للتوافق مع أحكام قانون زيادة المعاشات رقم 60 لعام 2016 والذي تضمن رفع الحد الأدني لأجر الاشتراك التأميني إلى 400 جنيه، وكذلك رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 500 جنيه.

وأوضحت أنه تمت إحاطة مجلس الإدارة بتطور مراحل إعداد مشروع قانون التأمين الاجتماعي الموحد الجديد، حيث تم الانتهاء من مراحل إعداد مسودة مشروع القانون، والمراجعة من قبل مجموعة من خبراء التأمين ونخبة من رجال القانون.

كما تم الانتهاء من مرحلة تقدير التكلفة المالية للمشروع الجديد بمعرفة خبراء محليين مع مجموعة من خبراء منظمة العمل الدولية والذين لهم خبرة في المجالات الاكتوارية والتأمينية.

ولفتت إلى أنه جاري حاليًا دراسة التنسيق مع وزارتي المالية والتخطيط، كما سيتم في مطلع شهر ديسمبر المقبل عقد ورشة عمل فنية لمراجعة مشروع القانون الموحد الجديد ماليًا وتشريعيًا وذلك بحضور ممثلي وزارات التضامن الاجتماعي والمالية والتخطيط.

وأكدت والي أنه فور الانتهاء من المشروع سيتم إحالته لمجلس إدارة الهيئة تمهيدًا لإحالته لمجلس الوزراء والذي سيقوم بدوره بإحالته لمجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان