إعلان

سحر نصر تبحث مع وزير سويسري دعم بلاده لمشروع "إزالة الألغام"

12:01 م الأحد 09 أكتوبر 2016

سحر نصر تبحث مع وزير سويسري دعم بلاده لمشروع "إزال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع جوهان شنايدر وزير الاقتصاد بدولة سويسرا ورئيس الاتحاد السويسرى الحالي، التعاون بين البلدين، وذلك على هامش ترأس الوزيرة وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية "واشنطن".

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، حرص الوزارة على دفع علاقات التعاون بين البلدين، وتناول اللقاء الإعداد لزيارة الوزيرة إلى سويسرا المنتظر عقدها في نوفمبر المقبل، والإعداد والتنسيق للتوقيع على إعلان نوايا مشترك بين البلدين خلال الزيارة كآلية من آليات تفعيل التعاون بين البلدين في العديد من المجالات.

وشددت الوزيرة، على أهمية دعم الجانب السويسري لمصر في مجال إزالة الألغام والتنمية المستدامة في مصر عبر تقديم العديد من المنح، حيث يعد مشروع إزالة الألغام من المشروعات الهامة في تطهير الساحل الشمالي الغربي وشمال سيناء من مخلفات الحروب.

وأشارت إلى ضرورة العمل على إقامة العديد من المشروعات التنموية التى توفر فرص عمل للشباب والمرأة في هذه المناطق، بحيث ترفع هذه المشروعات من مستوى معيشة المواطنين في هذه المناطق الأكثر احتياجًا.

وناقش الجانبان، استراتيجية التعاون الجديدة بين مصر و سويسرا في الفترة من (2017-2020)، وفي هذا الإطار، أكدت الوزيرة ضرورة أن تتناسب هذه الاستراتيجية مع احتياجات المواطنين وبرنامج الحكومة الذي أقره مجلس النواب.

وتطرق الجانبان إلى التعاون في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من أجل المساهمة في توفير فرص عمل للشباب والمرأة، وأشاد وزير الاقتصاد السويسري، بالتعاون مع مصر، مشيرًا إلى أنه سينقل للسفارة السويسرية لدى القاهرة، ضرورة العمل على زيادة حجم التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان