إعلان

وزير الصناعة: إنشاء مجمعات لصغار المنتجين "جاهزة للتشغيل الفوري"

12:29 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

وزير الصناعة إنشاء مجمعات لصغار المنتجين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن وزارته تسعى جاهدة لإنجاز عدد من التشريعات الجديدة لتسهيل مناخ الاستثمار في القطاع الصناعي وعلى رأسها القانون الجديد للتراخيص الصناعية المعروض حالياً على مجلس النواب تمهيداً لإقراره.

ووفقًا لبيان للصناعة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، لفت الوزير خلال لقاءه بأعضاء نقابة المستثمرين الصناعيين برئاسة محمد جنيدي، إلى أنه أصدر توجيهات إلى هيئة التنمية الصناعية للتعامل مع أي حالة ترد إلى الهيئة والسعي لحلها لحين صدور القانون الجديد.

وتناول اللقاء عددًا من التحديات التي تواجه الاستثمار الصناعي في مصر خاصة فيما يتعلق بالأراضي الصناعية والتراخيص، وقانون العمل الجديد، والقواعد الجديدة للمساندة التصديرية.

وقال الوزير إن الوزارة بصدد طرح أراضي صناعية جديدة بمختلف المحافظات لتلبية احتياجات الاستثمار الصناعي، منبهًا إلى أنه يجري حالياً إنشاء مجمعات صناعية (جاهزة للتشغيل الفوري) في عدد من المناطق بهدف التيسير على صغار المنتجين لإيجاد منشآت مجهزة للإنتاج وذلك في إطار جهود الوزارة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وفيما يتعلق بالقواعد الجديدة للمساندة التصديرية، أوضح قابيل أن هذه القواعد تستهدف تحفيز المنتجين لزيادة تعميق الصناعة المحلية وزيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية، الأمر الذي يسهم في الارتقاء بالقدرة التنافسية للمنتجات المصرية سواء في السوق المحلي أو الخارجي.

ومن جانبه، أكد محمد جنيدي رئيس نقابة المستثمرين الصناعيين، أن مصر تمتلك إمكانات تصنيعية هائلة يجب الارتكاز عليها لمنح دفعة قوية للاقتصاد المصري.

وأشار الجنيدي إلى أهمية التنسيق بين مجتمع الأعمال والحكومة لحل المشكلات التي تؤثر سلباً على مناخ الاستثمار في القطاع الصناعي خاصة فيما يتعلق بإتاحة العملات الصعبة لشراء مستلزمات الإنتاج، بجانب إحلال المنتجات المحلية محل المستوردة، بجانب توفير العمالة الفنية المدربة لتلبية احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان