إعلان

وزيرة التعاون الدولي تلتقي سفير اليابان لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين

11:31 ص الأربعاء 20 يناير 2016

خلال لقاء وزير التعاون مع سفير اليابان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مصطفى عيد:

استقبلت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، تاكيهيروكاجاوا، سفير اليابان بالقاهرة، مساء أمس الثلاثاء، لمناقشة العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين والتحضير للزيارة الرئاسية المرتقبة إلى طوكيو.

ووفقاً لبيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأربعاء، أعربت الوزيرة عن تقديرها لاهتمام الحكومة اليابانية بدعم جهود الحكومة المصرية في مختلف مجالات التنمية التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطن المصري البسيط لاسيما الكهرباء والطاقة، والصحة، والتعليم، والنقل، والآثار ، والطيران المدني.

واستعرض الجانبان أهم المشروعات المستقبلية المزمع تمويلها من حكومة اليابان، ومن أهمها مشروعات مثل؛ رفع كفاءة استخدام الطاقة لثلاث شركات توزيع كهرباء بثلاث محافظات، ومشروع توليد طاقة كهربية بواسطة الخلايا الفوتوفولطية بالغردقة الذى صدر التعهد الرسمي الخاص بتنفيذه من الحكومة اليابانية، ومشروع تطوير مطار برج العرب والذى يعد أول مطار صديق للبيئة في الشرق الأوسط.

وشددت الوزيرة، على أهمية مشروع المتحف المصري الكبير في خدمة قطاع السياحة الذى يعمل به ملايين المصريين ومن المتوقع مع تنفيذه أن يؤدى لتوفير فرص عمل للمزيد من الشباب.

وأكدت نصر، أن العلاقات بين البلدين مميزة وتعكسها  الزيارة المرتقبة للرئيس  عبد الفتاح السيسي، لليابان حيث شدد الجانبان على أهمية تلك الزيارة، والتي من المتوقع أن تشهد توقيع عدد من الاتفاقيات التي تساهم في جهود الحكومة المصرية لتحقيق معدلات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وفى نهاية اللقاء، توجهت الدكتورة الوزيرة بالشكر لكافة الحضور، معربةً عن تطلعها بأن تشهد العلاقات المصرية اليابانية مزيدا من التقدم والازدهار، واتساع آفاق مجالات التعاون المستقبلي بين البلدين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان