إعلان

التضامن: توسع جديد ببرنامج "كرامة وتكافل" للدعم النقدي في الأسبوع الجاري

01:28 م الأحد 17 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن برنامج "كرامة وتكافل" سيشهد هذا الأسبوع توسعات جديدة للعمل بمحافظة سوهاج ليضم 6 مراكز جديدة وهي (طما - دار السلام - المنشأة - المراغة - سوهاج الجديدة - أخميم) على أن يشهد شهر يناير الجاري بدء العمل بمركز التبين بالقاهرة، والصف والبدرشين بالجيزة.

وقالت الوزيرة خلال بيان للتضامن اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه بذلك يصل عدد المراكز التي يشملها البرنامج إلى 49 مركزًا على مستوى 9 محافظات جميعها بالوجه القبلي إلا محافظة القاهرة.

وأضافت أن إجمالي المبالغ المنصرفة منذ بداية البرنامج بلغ 508 مليون جنيه لعدد 166 ألف و300 أسرة، ويستهدف البرنامج بنهاية عامه الأول في مارس من العام الجاري تغطية نصف مليون أسرة، كما أن محافظات قنا والأقصر ستشهد توسعات بالكامل في جميع المراكز والقرى وذلك سعياً لتغطية أكبر قدر ممكن من الأسر الفقيرة ومحدودة الدخل.

وأشارت الوزيرة إلى أنه من المخطط أن يتم دعم هذه الأسر بفرص زيادة دخلهم في القريب العاجل، وأن يواكب العمل حملات مكثفة بالمحافظات للتعريف بشروط البرنامج والأوراق المطلوب استيفاءها وقت التقديم.

ومن جانبها، أفادت نيفين القباج مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير برنامج "كرامة وتكافل"، أن إجمالي عدد الأسر التي تقدمت للتسجيل بالبرنامج منذ بدايته 450 ألف أسرة تم الانتهاء من فحص 267 ألف أسرة.

ونوهت إلى أن إجمالى الأسر المستحقة للدعم النقدي 166 ألف و300 أسرة، وتتراوح قيمة المبالغ المقدمة بين 325 جنيه بحد أدنى و625 جنيه بحد أقصى وتصرف شهريًا لمستحقي "كرامة" وربع سنوي لمستحقي "تكافل".

وقالت إن على المواطنين عدم دفع أي مبالغ نقدية مقابل الحصول على خدمات البرنامج من دعم نقدي أو كارت "الفيزا" للمستحقين، وشددت على أن إجراءات التقديم على جميع أنواع الدعم تُقدم مجاناً من الوزارة والحصول عليها حق للمواطن تحرص الوزارة على كفالته دون تدخل أي من العناصر الفاسدة أو التي تتاجر باحتياجات الفقراء.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان