إعلان

"التنمية الصناعية": الحكومة تصدق على تخصيص أراضٍ لشركتين بالأمر المباشر

01:26 م الإثنين 06 يوليه 2015

اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

كشف اللواء إسماعيل جابر رئيس هيئة التنمية الصناعية عن أن مجلس الوزراء صدق على تخصيص أراضٍ بالأمر المباشر لشركتين، مشيرًا إلى أنهما تقومان حاليًا بإنهاء الإجراءات الخاصة بهما تمهيدًا للحصول على الأرض.

وقال جابر - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين - إن بعض الشركات تتقدم بطلب للحصول على الأراضي دون أن تقوم باستكمال واستيفاء جميع الشروط والضوابط الموضوعة الخاصة بالتخصيص.

وأوضح أن اللائحة التنفيذية لقانون تخصيص الأراضي بالأمر المباشر تتضمن عدة آليات منها أنها تلزم المستثمر بتقديم دراسة جدوى وافية للمشروع، توضح مصادر تمويله والنواحي الفنية لتنفيذه، واللائحة تعطي الأفضلية للمستثمر الأكثر جاهزية وقدرة مالية على إتمام المشروع، وتراعي حق الشفعة.

وأضاف جابر أن الهيئة تقوم بتخصيص الأراضي بالأمر المباشر للمستثمرين الجادين الذين يتقدمون بأفضل العروض، وستتجه للقرعة حال تقدم أكثر من عرض متطابق مع الآليات الجديدة.

ولفت إلى أن الضوابط الجديدة لتخصيص الأراضي بالأمر المباشر تتطلب ضرورة أن يقدم المستثمر دراسة جدوى اقتصادية متكاملة للمشروع، ومصادر تمويله، واستراتيجية متوسطة وطويلة الأجل عن العائد من المشروع للدولة، وأوجه الاستفادة منه.

من ناحية أخرى، قال رئيس هيئة التنمية الصناعية إنه سيتم عرض تقرير مبدئي عن الرؤية المقترحة من الشركة الإيطالية القائمة على تنفيذ مخطط مشروع تطوير المثلث الذهبي في اجتماع مجلس الوزراء اليوم الاثنين.

وأوضح جابر أن التقرير - الذي تقدمه الشركة الإيطالية القائمة بتنفيذ المشروع - يعتبر الأول لها والذي تعرض فيه ما تم إنجازه في المشروع حتى الآن، بالإضافة إلى طرح الرؤية الاستراتيجية للمشروع من تصور لكيفية تطوير المثلث الذهبي لكي يتم عرضه على رئيس الوزراء والوزراء المعنيين.

وكانت هيئة التنمية الصناعية قد عرضت على رئيس الوزراء إبراهيم محلب مذكرتين مستوفتين لكافة الشروط الموضوعة والخاصة بالتخصيص المباشر للأراضي الصناعية، في ضوء تكليف رئيس الوزراء لهيئة التنمية الصناعية بتولي تخصيص الأراضي بالأمر المباشر تحت إشراف رئاسة الوزراء لحين إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان